5 صدمات قاسية للزمالك في شهر رمضان بسبب الاهلي

الجمعة 08/مايو/2020 - 11:45 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
بين الإهانة والتجريح وقصف الجبهة والاعتراف بواقعة سابقة، تعرض نادي الزمالك لأكثر من واقعة صادمة خلال شهر رمضان، من خلال البرامج والمسلسلات والتي تحظى بنسبة متابعة ومشاهدة كبيرة.

نستعرض أبرز الضربات التي تعرض لها الزمالك اعلاميا في شهر رمضان:

1-علي معلول والثعبان
عرض الفنان رامز جلال مُقدم برنامج «رامز مجنون رسمي»، على نجم الأهلي علي معلول، بطريقة ساخرة، الإمضاء للزمالك تحت تهديد الثعبان ولكنه رفض.

وقال رامز ساخرا لعلي معلول:«استطيع أن أمضيك للزمالك الآن تحت تأثير الثعبان»، فرد معلول عليه: لا هات الثعبان أحسن"، ووجه رامز سؤالا لعلي معلول لماذا اختارت الثعبان عن الإمضاء للزمالك، رد معلول قائلا:«لأن بيني وبين جماهير الأهلي حب كبير".

وتسببت تصريحات علي معلول، في حالة من الغضب الشديد لدى نادي الزمالك وجماهيره، وشنت قناة الزمالك هجومًا كبيرًا ضد اللاعب.

2-كهربا وقصف جبهة الزمالك
أثار محمود عبد المنهم كهربا لاعب الأهلي جماهير ناديه السابق الزمالك خلال وجوده ضيفًا على برنامج "رامز مجنون رسمي".

واستفز كهربا جماهير الزمالك عندما سأله رامز ضيفه قائلا "انا استضفتك وأنت أهلاوي وأنت زملكاوي"، ليرد عليه كهربا في جملة بمثابة قصف جبهة للقلعة البيضاء "لا طبعا وأنا أهلاوي أحسن.. انا رجعت بيتي وهو الأهلي.. وأتعامل بالتزام.. يقال لي ألعب فألعب أقعد أقعد.. لو حتى هشيل الكور في الأهلي أنا موافق لأنني في بيتي".

وهدد رامز جلال نجم الأهلي بـ"الثعبان"، لكي يقول له: "رامز جلال عم مصر"، ليرد عليه كهربا: "أنت أهلاوي تبقى عم الناس"، وقاما بالغناء سويا: "اووه اوووه جمهوره دا حماه".

وتسببت ايضا الحلقة في ثورة غضب من جانب نادي الزمالك والإعلام الأبيض ضد محمود كهربا.

3-محمد الشناوي وغضب ميدو
عاتب نجم الزمالك الدولي المصري السابق أحمد حسام "ميدو"، حارس منتخب مصر والنادي الأهلي محمد الشناوي على تصريحه خلال برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يذاع على قنوات "إم بي سي"، لأنه فضّل لاعبي ناديه على زملاءه بالمنتخب.

وقال ميدو في تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر": "أحب الشناوي حارس الأهلي وبالنسبة لي هو أفضل حارس في مصر الان وكنت أتوقع من حارس مصر الأول عندما يُسأل عن المدافعين الذين يفضل اللعب خلفهم بأن تكون إجابته خط دفاع منتخب مصر بالكامل وليس خط دفاع ناديه".

وكان رامز جلال سأل الشناوي عن أفضل المدافعين الذين يفضل أن يلعبوا أمامه، فأجابه بأسماء مدافعي ناديه الاهلي الرباعي: أحمد فتحي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول.

4-صدام في مسلسل البرنس
قال الممثل القدير عبدالعزيز مخيون في مشهد بمسلسل البرنس والله ما في زملكاوي فاهم في الكورة.

قبل أن يدخل أحمد زاهر في الحوار: أنا زملكاوي وبفهم في الكورة، وأحب أقولها لك صراحة، والدوري هذا الموسم للزمالك.

وتابع عبدالعزيز مخيون: بالذمة يا رضوان دا كلام حد فاهم كورة، والله ما في زملكاوي فاهم في الكورة.

وأبدت جماهير نادي الزمالك غضبها الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد هذه المقولة، واشتعلت حرب كلامية مع جماهير الأهلي.

5-صدمة التفويت
أدلى أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر بتصريحات غير متوقعة وغير متزنة، تسببت في اثارة الجدل بشكل كبير في الساعات الماضية وقال نبيه في تصريحات تليفزيونية " تجربتي في الكويت لم تستمر سوى 4 أشهر لأن الدوري هناك كان يضم 7 أندية فقط، وكان يتبقى بطولتين للكأس لكن رفضت الانتظار للعب مباراة كل شهرين، لذا انتقلت إلى المحلة في يناير 2002 ولعبت معه لأربعة أشهر".

وأردف "كنت أعلم أنني سأنتقل للزمالك بعد مواجهة المحلة في الكأس، وجانبني التوفيق في بعض الفرص وفي البعض الآخر قلبي لم يطاوعني على التسجيل في مرمى الزمالك، لقد سنحت لي عدة فرص سهلة أمام المرمى، لدرجة أنني قلت في إحدى المرات لإبراهيم حسن، شتت الكرة من أمامي، وانتهت المباراة بفوز الزمالك 2-1 وتأهل للنهائي وفاز بالكأس على حساب بلدية المحلة".

وتسببت تصريحات أسامة نبيه في حالة من الجدل بشأن تتويج نادي الزمالك ببطولة كأس مصر عام 2002، خاصة بعد استغلال الجماهير المنتمية للنادي الأهلي لتصريحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.