موقف تاريخي للشيخ صالح كامل مع قناة الأهلي

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 01:32 م
الشيخ صالح كامل
الشيخ صالح كامل
توفي رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل عن عمر ناهز ال 79 صاحب ومؤسس شبكة راديو وتليفزيون العرب " ART " إثر نوبة قلبية في أحد المستشفيات بمحافظة جدة.

ولد رجل الأعمال السعودي بمكة المكرمة لعائلة كانت تعمل في الطواف عام 1941 حيث عمل والده مديرا عاما لديوان عام مجلس الوزراء السعودي.

ويشار الي ان الشيخ صالح كان قد حصل علي بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض في العام 1963 حيث انضم فور تخرجه للعمل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قبل الانتقال الي وزارة المالية السعودية.

وبعد 10 سنوات من العمل في وزارة المالية إنتقل بعدها للعمل في القطاع الخاص حيث تمكن من إدارة مايقرب من 300 شركة وبنك ومؤسسة في 45 دولة برأس مال ناهز 12 مليار ريال سعودي.

ويعد الشيخ صالح كامل أحد المساهمين فى إنشاء قناة الأهلي فى 6 أغسطس 2008، بدأت انطلاقة قناة الأهلى تحت رعاية مجموعة القنوات التى يمتلكها الشيخ صالح كامل و جاءت ثورة 25 يناير وتجمد النشاط الرياضى وأغلقت القنوات الرياضة جميعاً، وتوقف النشاط الرياضى والبرامج الرياضية، واستمرت القناة فى ظروف صعبة جداً.

وكان للشيخ صالح وقتها موقفا رائعا بعد قرر تحمل استمرار القناة التى لم تبث غير برنامج واحد فقط من مقر النادى مسجلاً لظروف حظر التجول، وقرر وقتها صرف كل رواتب العاملين بالقناة دون النظر للتواجد أو الذهاب للقناة وقبل موعد الاستحقاق الرسمى رغم خسائر القناة وقتها، إيماناً منه بالمسئولية الاجتماعية والأخلاقية تجاه العاملين.