فايلر يستعين بـ5 عناصر شرسة في تشكيل القمة لتعويض الغيابات

السبت 22/أغسطس/2020 - 11:42 ص
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
يواجه فريق الأهلي الزمالك مساء السبت ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري على ستاد القاهرة بدون حضور الجمهور.

 

وينطلق لقاء القمة الـ 120 بين الفريقين في تمام الساعة 9.00 بتوقيت القاهرة وتنقله قناة اون تايم سبورتس رقم 1و2 كما تنقل اللقاء إذاعة أون سبورت اف ام وإذاعة الشباب والرياضة، ويدخل الأهلي اللقاء متصدرا ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة في حين يدخل الزمالك وفي رصيد 36 نقطة بعد خصم نقاط انسحابه أمام الأهلي في الدور الأول.


يخوض الأهلي اللقاء لمواصلة طريق الانتصارات بعد الفوز الذي حققه على حساب أسوان بالجولة الماضية؛ من أجل تعزيز موقعه في صدارة الجدول، واتخاذ خطوة حاسمة في طريقه للاحتفاظ بالدرع للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه.


يدخل الأهلي مواجهة الزمالك مُتربعًا على قمة بطولة الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة، جمعها على مدار 20 جولة، بعدما حقق الفوز في 18 مباراة، واكتفى بالتعادل في مباراتين.


يمتلك الأهلي أقوى خط هجوم في الدوري، برصيد 52 هدفًا، كما أنه صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف، بينما يدخل الزمالك مواجهة اليوم في المركز الثالث برصيد 39 نقطة جمعها من 11 انتصار و6 تعادلات و3 هزائم له 25 هدفا وعليه 14 هدفا.


ويغيب عن الأهلي في مواجهة الزمالك اليوم كلا من: محمود متولي وأحمد الشيخ بداعي الإصابة، ومحمود عبد المنعم كهربا بداعي الإيقاف.

وجاءت قائمة الأهلي التي أعلنها الجهاز الفني عقب مران الأمس كالتالي: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، ومحمود وحيد وعلي معلول وأحمد فتحي ومحمد هاني وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة وأيمن أشرف، وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج وعربي بدر ومحمد مجدي أفشة وجيرالدو ووليد سليمان، وجونيور أجايي، ومروان محسن وأليو بادجي.



ويجهز السويسري رينيه فايلر في التشكيل الأساسي 5 عناصر لتعزيز قوة الفريق ولحسم المواجهة ومواصلة التقدم بخطى ثابتة نحو حسم لقب الدوري:

-علي معلول
يعتبر المحترف التونسي من أهم أوراق الأهلي الهجومية في الجبهة اليسرى، حيث تمكن المارد الأحمر من حسم العديد من المباريات الهامة هذا الموسم من خلال الانطلاقات الهجومية والعرضيات المؤثرة للاعب من الجبهة اليسرى، ويضع السويسري رينيه فايلر آمال كبيرة على اللاعب في هذه المواجهة.

-التكملة الهجومية للسولية
أصبح عمرو السولية أكثر شراسة في أداء الواجبات الهجومية في منطقة وسط الملعب خلال الفترة الماضية، وساهمت التكملة الهجومية التي يقوم بها في تعزيز فرص الأهلي في تسجيل أكثر من هدف حاسم على مدار الموسم الحالي، ويضع الجهاز الفني آمال كبيرة على اللاعب لدعم محمد مجدي أفشة ومحاولة تخفيف الرقابة عليه.


-دور ديانج
يمتلك نادي الزمالك أكثر من عنصر هجومي مميز نتحدث عن يوسف أوباما وأشرف بن شرقي وأحمد زيزو بالإضافة إلى فرجاني ساسي الذي يعتبر العقل المدبر في منطقة خط الوسط، ولذلك وجود ديانج الذي يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية سيكون أفضل من حمدي فتحي.

-ثقة بادجي
استعاد المحترف السنغالي أليو بادجي جزء كبير من ثقته في نفسه، وذلك بعد الهدف الرائع الذي سجله في مرمى أسوان، ولذلك قد يدفع به السويسري رينيه فايلر ليكون مفاجأة الأهلي في اللقاء المرتقب، خاصة أن هناك تراجع في المستوى الفني للثنائي جونيور أجاي ومروان محسن.


-خبرة الحاوي
يمتلك وليد سليمان خبرات كبيرة في مواجهات القمة أمام نادي الزمالك، ولذلك قد يتجه السويسري رينيه فايلر للدفع به في اللقاء من البداية لتعويض الغيابات الكثيرة في مركز الجناح، أو قد يستعين به في الشوط الثاني.