بعد الرحيل..كارتيرون يوجه 3 صفعات جديدة للزمالك ومرتضى

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 09:25 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
رحل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، في وقت قاتل عن قيادة الفريق وتشير جميع المؤاشرات إلى أن المدرب قد اتفق مع فريق آخر على الانتقال لصفوفه وتولي قيادته.

وتأتي صعوبة رحيل كارتيرون عن تدريب نادي الزمالك في هذا التوقيت، خاصة أن الفارس الأبيض ينافس بقوة على حصد المركز الثاني في بطولة الدوري الممتاز، كما يستعد بقوة للقاء الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

نستعرض أبرز خسائر الزمالك من رحيل كارتيرون:

-طريقة اللعب

كان يعتمد المدرب الفرنسي على طريقة لعب نجحت مع الزمالك بشكل كبير، حيث يعتمد على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة ومنحت هذه الطريقة نادي الزمالك العديد من المكاسب الرائعة بالفوز على الأهلي في السوبر المحلي والفوز على الترجي التونسي في السوبر الأفريقي، والفوز على بيراميدز بالدوري في الدور الأول والثاني، والفوز على الأهلي في الدور الثاني بالدوري.

-العامل النفسي

يجيد الفرنسي باتريس كارتيرون التعامل بشكل نفسي رائع مع اللاعبين، وتمكن بالفعل من احتواء العديد من الأزمات الداخلية داخل صفوف الفريق والتي كانت متواجدة في فترة الصربي ميتشو المدير الفني السابق.

-ضيق الوقت قبل أهم لقاء في الموسم

سيكون هناك حيرة كبيرة داخل إدارة نادي الزمالك بالوقت الحالي قبل موقعة الرجاء المغربي، حيث سيكون قرار تعيين طارق يحيى مغامرة ومجاذفه كبيرة حيث يعتبر ضعيف فنياً بشكل كبير ويفتقد القدرة على تحقيق أي نجاحات ولكنه مقرب من مرتضى منصور رئيس النادي، كما سيكون هناك ضيق وقت كبير في حال تعيين مدرب أجنبي حيث لن يجد الوقت المناسب للتعرف على اللاعبين والأجواء داخل الفريق.