كواليس وضع بند إمكانية فسخ التعاقد أول أكتوبر بين فايلر والأهلي

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 12:18 م
كتب: ابراهيم الخطيب
رينيه فايلر - مدرب
رينيه فايلر - مدرب الأهلي السابق
رحل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تدريب الفريق بشكل رسمي؛مستغلًا وجود شرط يتيح له الرحيل في الفترة من 1 إلي 10 أكتوبر دون دفع شرط جزائي.

ومن المقرر أن يصل بيتسو موسيمياني، مدرب نادي صن داونز الجنوب أفريقي، خلال الساعات القليلة المقبلة، لتولي تدريب الأهلي خلفًا لـ رينيه فايلر.

وعلم "وان ثري" بتفاصيل وكواليس وضع بند يُتيح للأهلي ولـ رينيه فايلر، فسخ العقد دون دفع شرط جزائي، في الفترة من 1 إلي 10 أكتوبر.

ووفقًا لمصادر خاصة، فإن السبب وراء وضع هذا البند هو السويسري رينيه فايلر، حينما سافر عقب أزمة كورونا إلي سويسرا، وطلب تعديل العقد مع النادي الأهلي ووضع هذا الشرط للموافقة على تجديد عقده.

وقالت مصادر، أن إدارة الأهلي وافقت على طلب فايلر خاصة أن بطولة أفريقيا كانت ستقام في شهر سبتمبر الماضي قبل تأجيلها لمنتصف أكتوبر.

واضافت المصادر أن فايلر حينما عاد إلي مصر من سويسرا، لم يكن يُظهر أي نية للرحيل عن الأهلي، وعقب طلب الأهلي تعديل الشرط ليكن في نوفمبر المقبل بدلًا من أكتوبر، بعد تعديل موعد نصف نهائي أفريقيا، رفض فايلر.

وأوضحت المصادر، أن رفض فايلر تعديل المدة الخاصة بفسخ العقد، أثار غضب مسئولي الأهلي، ولذلك تم فتح قنوات اتصال مع عدد من المدربين تحسبًا لرحيل رينيه فايلر.