الخطيب يمنح موسيماني 3 أدوار وصلاحيات غير مسبوقة في الأهلي

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 01:04 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
أنهى مسؤولو النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب اتفاقهم مع بيتسو موسيماني، لتعينه كمديرًا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

واتفق الأهلي أن يكون موسيماني خلفًا لفايلر في الساعات المقبلة، ويصطحب 3 مساعدين معه حسب اتفاق رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب مع المدير الفني السابق لنادي صن داونز، والذي أعلن استقالته وفسخ تعاقده مع النادي الجنوب أفريقي بالتراضي في الساعات الأخيرة الماضية.

وهناك 3 قرارات من الخطيب بشأن موسيماني وذلك على النحو التالي:

-مشروع للنادي الأهلي
تبحث إدارة النادي الأهلي عن مشروع طويل المدى للفريق خلال الفترة المقبلة، وتدرك الإدارة ولجنة التخطيط أن موسمياني يبحث عن الاستقرار والتواجد على رأس القيادة الفنية لأي فريق يتواجد به لفترة طويلة، وذلك يحتاجه الأهلي منذ فترته طويلة ويبحث عنه، ولم يتحقق مع السويسري رينيه فايلر الذي كان لديه بعض الشروط في الفترة الآخيرة وحاول تحدي إدارة الأهلي في بعض القرارات قبل رحيله.

-صفقات الأجانب
يمتلك موسيماني امكانيات قدرات رائعة في جلب صفقات من العيار الثقيل للاعبين أجانب من أمريكا الجنوبية، وأوروبا ومن المؤكد أن يمنحه مجلس إدارة النادي الأهلي بعض الصلاحيات لضم عناصر مؤثرة وهامة يحتاج لها الفريق في الفترة المقبلة وتستطيع تنفيذ فكره، كما أن هناك رغبة من جانب لجنة التخطيط بتطوير قائمة الأجانب بالفريق.

-فكر مشترك
يعتمد الجنوب أفريقي موسيماني على طريقة لعب هجومية من خلال فتح الخطوط والمغامرة والبحث عن الألقاب والانتصارات، وذلك يتناسب بشكل كبير مع سياسة واستراتيجية وفكر النادي الأهلي الذي يبحث دائما عن اللقب والبطولة.