الأهلي يتسبب في 3 أزمات للزمالك وباتشيكو قبل لقاء الرجاء

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 09:12 ص
كتب: شادي يوسف
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
ينتظر نادي الزمالك تحديا جديدا عندما يتقابل مع الرجاء البيضاوي المغربي، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

إقرأ أيضاً:

ويحلم نادي الزمالك بتحقيق نتيجة ايجابية في المواجهة المرتقبة، من أجل تسهيل مهمة الفريق في لقاء العودة الذي سيقام يوم 24 أكتوبر على استاد القاهرة.

ويأمل الزمالك في مواصلة حصد الألقاب القارية وذلك بعد التتويج بالنسخة الماضية ببطولة الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، كما تمكن الزمالك من التتويج بالسوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي.

وجاء الفوز الذي حققه النادي الأهلي على حساب الوداد المغربي بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الذهاب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ليضع الفارس الأبيض في مأزق لعدة أسباب على النحو التالي:

-زيادة الضغوط على القلعة البيضاء
سيكون هناك بعض الضغوطات على عناصر الزمالك، لمحاولة تحقيق نتيجة ايجابية من خلال الفوز أو على الأقل التعادل، حتى لا يكون هناك فجوة كبيرة بين انتصار الأهلي وأي نتيجة سلبية قد يتعرض لها الفريق الأبيض.

-حذر كبير في صفوف الرجاء
جاء توهج الأهلي أمام الوداد المغربي، ليجعل هناك حالة من الحذر الشديد في صفوف فريق الرجاء، ومن المتوقع أن يكون هناك رقابة قوية على مفاتيح لعب الزمالك وعلى رأس هذه العناصر أشرف بن شرقي الذي يجيد التألق في المباريات الكبيرة.

ويأتي انتصار النادي الأهلي، ليزيد من جراح وضغوطات عناصر الزمالك، بالتزامن مع وجود غيابات مؤثرة في صفوف الفريق الأبيض تتمثل في غياب محمود علاء والعقل المدبر في خط الوسط فرجاني ساسي.

-باتشيكو وموسماني
تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من إدارة لقاء الذهاب أمام الوداد فنيًا وتكتيكيًا ونفسيًا بشكل رائع وذلك سوف يضع ضغوطًا كبيرة ايضا على البرتغالي جيمي باتشكيو الذي سيكون مطالب بالسير على نهجه، خاصة أن ظروف تواجد الثنائي على رأس القيادة الفنية للقطبين تعتبر متقاربة إلى حد كبير.