الصفقات والإعارات تطيح بثنائي مفاجأة من قائمة الأهلي..والتخطيط ترحب

السبت 24/أكتوبر/2020 - 08:53 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
استطاع النادي الأهلي التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا عقب تكرار فوزه على الوداد وتلك المرة بثلاثة أهداف لهدف في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في استاد القاهرة، وتأهل الأهلي للنهائي بعدما فاز ذهابا وإيابا بخمسة أهداف لهدف في مجموع المباراتين.

وينتظر الأهلي ملاقاة الفائز من الزمالك أو الرجاء في السادس من شهر نوفمبر المقبل في استاد القاهرة، وأصبح ذلك التأهل للنهائي هو الأول للأهلي بعد عامين من الغياب، والثالث خلال آخر أربع سنوات.

وبشكل عام أصبح ذلك التأهل هو رقم 13 في تاريخ المارد الأحمر للنهائي كرقم قياسي إذ توج من قبل ثماني مرات وخسر اللقب في أربع مناسبات، وكتب الأهلي تاريخا رائعا لنفسه في البطولة بعدما أصبح أكثر فريق يسجل أهدافا في موسم واحد من دوري الأبطال بواقع 34 هدفا.

وأصبح ذلك الانتصار هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين إذ كانت أكبر نتيجة سابقة بينهما هي فوز كل منهما على الآخر بهدفين دون رد.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من القرارات الهامة داخل جهاز الكرة بالقلعة الحمراء لتجهيز الفريق للموسم الجديد، وهناك استقرار على خروج بعض النجوم من صفوف الفريق، خاصة في ظل تراجع مستواهم وبصماتهم الفنية في الفترة الآخيرة.

كما اتفق الأهلي على عودة الثلاثي المهاري ناصر ماهر وعمار حمدي ومحمد شريف، بالإضافة إلى التعاقد مع طاهر محمد طاهر من صفوف المقاولون، كما يرغب بيتسو موسيماني في ضم سيرينو من صفوف صن داونز الجنوب أفريقي.

جميع هذه العوامل دفعت إدارة القلعة الحمراء بالاتفاق مع الجهاز الفني تفتح الباب أمام خروج هذا الثنائي من قائمة الفريق بالموسم الجديد، من أجل تجديد دماء الفريق تحت رأس الحربة:

-أحمد الشيخ
تشير جميع المعطيات إلى أن أيام اللاعب بالقميص الأحمر أصبحت معدودة حيث ليس هناك اقتناع من جانب موسيماني بامكانيات اللاعب الفنية والبدنية، ولا يقدم أحمد الشيخ نفس المستوى الذي كان يظهر به في تجربته السابقة مع مصر المقاصة، مع النادي الأهلي.

ليقترب بذلك من الرحيل وذلك على حساب الصفقات الجديدة وايضا على حساب بعض العناصر المميزة من المعارين.

-جيرالدو كوستا
جاء قرار الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني باستبعاد اللاعب من حساباته خلال لقاء الإياب الأفريقي، ليكون بذلك بمثابة تأكيد على رحيل وخروج اللاعب من القلعة الحمراء في الأيام المقبلة، خاصة أن النادي الأهلي يبحث عن ضم لاعب محترف آخر يكون أكثر ايجابية على المرمى.

وتبقى الأزمة التي تجدها لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، هو عدم وصول عروض خارجية مناسبة للاعب الأنجولي، فهل يقرر الأهلي فسخ عقده ويحصل اللاعب على قيمة عقده بشكل كامل ليزيد من خسائر الفريق؟.

اقرأ ايضًا: