صفقة الخطيب وتركي ضد الزمالك من 3 سنوات..تثير الجدل من جديد

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 06:43 ص
كتب: شادي يوسف
الخطيب وتركي
الخطيب وتركي
كانت العلاقة بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وتركي أل الشيخ أكثر من رائعة خلال فترة انتخابات رئاسة الأهلي الماضية، وايضا بعد نجاح رئيس الأهلي، كان هناك بعض التفاهم الكبير، قبل أن تتوتر العلاقة بين الثنائي بالفترة الآخيرة وتتوقف بشكل رسمي.

ورغم بعض المحاولات خلال الفترة الماضية لإعادة المياه إلى مجاريها ولكن لم تنصلح الأمور بين الطرفين، بسبب الاختلاف الشديد في وجهات النظر وطريقة التعامل، وذلك حتى أصدر مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب بياناً تاريخياً يعلن خلاله عن انتهاء العلاقة بشكل رسمي، مع وجود خطوات من أجل إعادة كل الدعم الذي قام به أل الشيخ له مرة آخرى.

شهدت الفترة الماضية، العديد من النصائح أو الملاحظات القوية التي يسعى تركي أل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، منحها للمجلس الحالي خلال أي حديث إعلامي أو مداخلة تليفزيونية، رغم انتهاء أو توتر علاقته مع الإدارة الحالية.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قد أصدر بيان تاريخي منذ عدة أشهر، ليعلن خلاله انتهاء العلاقة مع الرئيس الشرفي مع استقرار المجلس الأحمر على رد كل الدعم الذي قام به رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك بيراميدز السابق وألميريا الإسباني الحالي.

وحرص تركي أل الشيخ في الأيام الماضية، على مطالبة المستشار تركي آل الشيخ، لمجلس إدارة النادي الاهلي بإصلاح أرضية ملعب مختار التتش، وإنشاء العيادة الطبية به، بدلا من افتتاح بوابة في فرع مدينة نصر.

ماذا عن الصفقة المثيرة للجدل؟

خلال بداية فترة رئاسة محمود الخطيب للنادي الأهلي، كان لديه رغبة قوية لتدعيم مركز حراسة المرمى في الموسم الجديد، وكان لديه تفكير شديد في التعاقد مع محمد عواد بناء على نصيحة من أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني في هذا التوقيت.

أما عن الصفقة الآخرى التي كان يرغب الخطيب في ضمها للنادي الأهلي، هي التعاقد مع أحمد الشناوي من صفوف الزمالك عندما كان حارساً للعرين الأبيض، ولكن تراجع رئيس الأهلي عن فكرة ضمه، على الرغم من تولي أل الشيخ هذا الملف وترحيب الحارس بفكرة ارتداء القميص الأحمر، وبالفعل كان هناك جلسة منذ ما يقرب من 3 سنوات مع أحمد الشناوي وبحضور خالد أبو بكر ولكن رفض الخطيب ضم الصفقة في اللحظات الآخيرة وهو ما جعل أل الشيخ يدخل في صدام مع مرتضى منصور رئيس الزمالك.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بقوة وهو لماذا لم يدخل الأهلي في الوقت الحالي بمفاوضات مع أحمد الشناوي لضمه خاصة أن هناك نية من جانب موسمياني ولجنة التخطيط بضم حارس جديد، كما يمتلك الشناوي خبرات كبيرة تستطيع تقديم الكثير للعرين الأحمر، كما لديه رغبة قوية في ارتداء القميص الأحمر في الفترة المقبلة.