بالمواعيد..هل يلحق محمد هاني نهائي أفريقيا؟

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 04:31 م
كتب: ابراهيم الخطيب
محمد هاني - نجم الاهلي
محمد هاني - نجم الاهلي
تعرض محمد هاني، ظهير أيمن المنتخب المصري الأول، والنادي الأهلي، للإصابة في الركبة خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام توجو بالأمس، في الجولة الثالثة من المجموعة السابعة، في تصفيات أمم أفريقيا 2022 والتي ستقام في الكاميرون.

طبيب الأهلي أكد في تصريحات خاصة عبر "وان ثري"، صباح اليوم، أن إصابة محمد هاني عبارة عن جزع في الرباط الخارجي لـ الركبة، وفقًا للأشعة التي خضع لها صباح اليوم من قبل محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري.

وعلم "وان ثري"، أن محمد هاني قبل أي شئ يحتاج إلي الراحة لمدة 5 أيام، مع وضع ركبته في "أربطة ضغط"، خاصة أن هناك شبه في وجود قطع في الغضروف، ولتجنب هذه الإصابة لابد وأن يتم اراحته لمدة 5 أيام.

ولما ورد إلي "وان ثري"، من قلب الجهاز الفني للأهلي، أن محمد هاني عقب الـ5 أيام، لابد وأن يخضع لفحص طبي؛ لتحديد الإصابة والموقف الأخير لها.

كما علم "وان ثري"، أن هناك برنامجًا سيتم وضعه للاعب خلال الفترة المقبلة، خاصة أن تلك الإصابة تحتاج للراحة لمدة إسبوعين، وهو ما يجعل فرصة لحاقه بمباراة الزمالك في نهائي أفريقيا 50 إلي 50 %.

كما يخضع محمد هاني، لجلسات علاج طبيعي عقب الراحة، تصل ما بين جلستين لـ3 جلسات يوميًا، لتجهيزه بشكل اسرع.

ويعد استجابة محمد هاني للعلاج متوقفًا على الحالة البدنية والنفسية للاعب، بالإضافة إلي سن اللاعب، وفي ظل صغر سن وقوة بنيان محمد هاني ستكون استجابته للبرنامج العلاجي سريعة.