4 آسرار وراء إعلان تركي أل الشيخ دعمه للأهلي

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 06:32 م
كتب: شادي يوسف
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، انه يتمنى تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، مضيفًا أن محمود الخطيب (رئيس الأهلي) أعظم من لمس الكرة.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك والأهلي يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري على ملعب ستاد القاهرة في نهائي دوري الأبطال، المقرر له التاسعة مساء الجمعة المقبلة في حدث تاريخي بين الأهلي والزمالك ، بوصفه الأول فى التاريخ بين القطبين الكبيرين، وسيكون هذا النهائي الأول بين فريقين من دولة واحدة في قارة أفريقيا.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، كتب آل الشيخ: "من نيويورك لحبايبي وأهلي شعب مصر الغالية علي، سعيد جدا أن نهائي كأس أفريقيا في مصر الحبيبة وطرفي النهائي أعرق وأعظم فريقين في أفريقيا".

وأضاف:" بتمناها للنادي الأهلي طبعا وكابتن بيبو أعظم من لمس الكرة في افريقيا يشيل الكأس".

ويبقى هناك على أرض الواقع عدد من العوامل التي دفعت أل الشيخ للكشف عن رغبته في انتصار الأهلي باللقب القاري وذلك على النحو التالي:

-عدم غلق الباب نهائيا مع جماهير الأهلي

يرغب أل الشيخ في عدم غلق الباب بشكل نهائي مع الأهلي وجماهيره، بعد أن شهدت الفترة الماضية خلافات كثيرة في وجهات النظر، قبل أن يعلن محمود الخطيب عن بيان تاريخي يعلن خلاله رحيل أل الشيخ من الرئاسة الشرفية.

-مواصلة مغازلة الأهلي بالتصريحات

قدم أل الشيخ التهنئة للنادي الأهلي بعد الفوز بالدوري، وايضا بعد تخطي عقبة الوداد المغربي، وربما يرغب رئيس هيئة الترفيه السعودية في استمرار تحركاته الايجابية لمغازلة الجماهير الحمراء.

-رد فعل الجماهير الأهلاوية حال الفوز

يرغب مالك ألميريا الإسباني في تجنب أي رد فعل ضده حال تتويج النادي الأهلي باللقب القاري، خاصة بعد أن تعرض لاتهامات كثيرة بشأن استمراره في العمل ضد مصلحة الأهلي، وهو ما يجعله يخرج لنفي ذلك بشكل مستمر.

-توتر علاقته مع الزمالك ومرتضى

تشير بعض الأنباء إلى توقف علاقة أل الشيخ مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، خلال الفترة الماضية، حيث لم يدعمه خلال العديد من الأزمات الآخيرة سواء بعد سقوطه في انتخابات مجلس الشعب،أو بعد قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه لمدة 4 سنوات.