بسبب تهور القيعي..الأهلي يخسر 90 مليون جنيه

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:59 ص
كتب: شادي يوسف
عدلي القيعي
عدلي القيعي
تمكن النادي الأهلي من انتزاع الأميرة الأفريقية التاسعة بعد عناء طويل في دوري أبطال أفريقيا استمر على مدار سبع سنوات متتالية، قبل أن يبتسم الحظ للمارد الأحمر من جديد في النسخة الأخيرة ليتوج باللقب القارى على حساب غريمه التقليدى نادى الزمالك، بعد الفوز فى المباراة النهائية بهدفين مقابل

تقدم عمرو السولية لاعب وسط القلعة الحمراء أهداف مباراة الأهلي والزمالك، بعد ترجمته لعرضية متقنة عبر ركلة ركنية من على معلول، ليضعها فى شباك الحارس محمد أبو جبل مع بداية الشوط الأول والدقيقة الخامسة.

وتعادل شيكابالا للزمالك في مرمى الأهلى في الدقيقة 31 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة التعادل 1/1 بعد أن تقدم الأهلي بالهدف الأول فى الدقيقة الخامسة عن طريق عمرو السولية.

وسجل محمد مجدى قفشة الهدف الثانى للأهلى بشباك الزمالك في الدقيقة 86 من عمر المباراة ، لتصبح النتيجة تقدم الفريق الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية مع الدقيقة 95 معلناً فوز الأحمر باللقب الأغلى في تاريخه.

واستلم لاعبو الأهلى كأس أفريقيا بعدما توجوا باللقب الأفريقي بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد القاهرة في نهائي دورى أبطال أفريقيا .

ويحظى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بدعم كبير من جانب لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء حيث هناك ثقة كبيرة في امكانياته التدريبة والفنية، بعد أن تمكن من قيادة المارد الأحمر في توقيت صعب لحصد اللقب القاري.

وقاد موسيماني الأهلي لانهاء الدوري بشكل مميز، قبل أن يقود الفريق ايضا إلى نصف نهائي كأس مصر، بالإضافة إلى تخطي عقبة الوداد المغربي بنتيحة 5/1 بمجموع المباراتين، ثم الفوز على الزمالك في دوري أبطال أفريقيا في النهائي.

ليعود الأهلي من جديد مع موسيماني للمشاركة في كأس العالم للأندية وايضا المشاركة في السوبر الأفريقي في اللقاء الذي سيقام يوم 10 ديسمبر المقبل ليقترب الأهلي من حصد لقب قاري جديد.

جميع العوامل الماضية، ستدفع إدارة الأهلي ولجنة التخطيط، لجعل موسمياني هو المتحكم الأول في الصفقات التي سيبرمها النادي حيث لن يتعاقد الأهلي مع صفقات دون موافقته.

ويأتي ذلك في ظل وجود حالة من الغليان داخل الإدارة من الـ90 مليون التي تم دفعها في صفقة حسين الشحات حسب تصريحات سابقة للمهندس عدلي القيعي، ولكن حتى هذه اللحظة لم يقدم اللاعب أوراق اعتماده بالقميص الأحمر.

الشحات لا يظهر في المباريات الكبيرة مع النادي الأهلي، ولا يؤدي المطلوب أمام المرمى ويهدر أسهل الفرص، وكان أن يتعرض لانتقادات وهجوم غير مسبوق بعد الفرص السهلة التي اهدرها أمام الزمالك حيث اهدر انفراد صريح في الشوط الأول، قبل أن يهدر كرة جديدة والمرمى فاضي.

جميع الأسباب الماضية، تتطلب من إدارة القلعة الحمراء، المزيد من التركيز خلال عملية اختيار الصفقات، خاصة حال ضم صفقات بأرقام خيالية، كما حدث في صفقة الشحات.

اقرأ ايضًا: