دور تركي أل الشيخ في حصد الأهلي للأميرة الأفريقية التاسعة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 04:26 م
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
تمكن النادي الاهلي من حصد الأهلي البطولة الثالثة هذا الموسم بعدما توّج ببطولة كأس مصر للمرة الـ37 فى تاريخه بالفوز عبر ركلات الجزاء الترجيحية على طلائع الجيش بإستاد برج العرب في نهائي كأس مصر.

وكان الأهلي قد توج ببطولة الدوري للمرة الـ42 في تاريخه قبل إنتهاء البطولة بسبعة أسابيع قبل أن يتوّج ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك بالفوز عليه بهدفين لهدف وأخيراً توّج ببطولة كأس مصر على حساب طلائع الجيش.

ويقدم النادي الأهلي مستوى فني متميز في الفترة الماضية،ليستمر التفوق الأحمر على البطولات محلياً وأفريقيا.

ويبقى اللقب الأهم لجماهير النادي الأهلي، هو حصد الأميرة الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخ النادي، بعد أن ابتعد هذا اللقب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء خلال السنوات الـ7 الماضية، كما وجد الأهلي صراعات وعوامل خارجية كثيرة حاولت بكل الطرق ابعاد الفريق عن التتويج باللقب القاري.

وتحدث رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب بشكل غير مباشر عن ذلك، مؤكدا أن الفريق وجد صعوبات كثيرة، ومحاولات من جانب البعض لتصعيب مهمة الفريق، وتوجيه انتقادات في أوقات غير مناسبة، وربما كان يقصد رئيس القلعة الحمراء التلميح ضد الرئيس الشرفي السابق.

ويبقى هناك دور غير مباشر لتركي أل الشيخ في حصد الأهلي للأميرة الأفريقية التاسعة وذلك على النحو التالي:

-الرد في الملعب
كان هناك حالة من التركيز الشديد من جانب اللاعبين لحصد اللقب القاري، وذلك من أجل الرد على المؤامرات التي تعرض لها الفريق في الفترة الماضية، وتعمد بعض الأندية في ضم عناصر من صفوف الأهلي بشكل غريب.

-التركيز الشديد
كان هناك حالة من التركيز غير المسبوق داخل صفوف النادي الأهلي، خلال مواجهة نهائي القرن، وهو ما تحدث عنه رئيس الأهلي في تصريحاته التليفزيونية، مؤكداً أن الأداء تأثر بعد هدف عمرو السولية بسبب الضغوط الكثيرة على اللاعبين.

-تعويض الاخفاقات
استغل البعض خلال السنوات الماضية، تعثر النادي الأهلي في البطولة الأفريقية من أجل شن حملة قوية ضد اللاعبين والفريق، وهو ما جعل هناك حالة من الاستنفار من جانب اللاعبين في المباراة النهائية أمام الغريم التقليدي وذلك من أجل حصد اللقب القاري.