بعد انتقاله رسميا..والتر بواليا يثير الذعر داخل إدارة الأهلي

الجمعة 01/يناير/2021 - 02:18 م
كتب: شادي يوسف
والتر بواليا
والتر بواليا
بعد صراع شرس مع الزمالك وبيراميدز على الصفقة، تمكن النادي الأهلي، من حسم التعاقد مع المحترف الزامبي الخطير والتر بواليا لمدة 4 سنوات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليكون أول صفقات القلعة الحمراء.

واستطاع جهاز الكرة بالقلعة الحمراء ضم الصفقة، رغم العروض الأكبر المقدمة من بيراميدز والزمالك للحصول على خدمات بواليا خلال الأيام الماضية.

وكانت لجنة الكرة في الزمالك في التعاقد مع بواليا لتعويض الرحيل المحتمل للاعب مصطفى محمد عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد وصول عروض أوروبية للحصول على خدماته من الدوري الفرنسي والبرتغالي والتركي.

كما دخل فريق بيراميدز بعرض قوي للحصول على خدمات اللاعب، ولكن في النهاية استطاع النادي الأهلي حسم الصفقة لصفوفه، بعد موافقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على ضمه في ظل اقتناعه الشديد بامكانياته الفنية.

ومن المقرر أن تكون صفقة انتقال والتر بواليا للقلعة الحمراء، على حساب الأنجولي جيرالدو كوستا حيث هناك استقرار على خروجه من قائمة الفريق في الساعات المقبلة.

ورغم الامكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها الزامبي والتر بواليا ولكن هناك أمر يقلق جهاز الكرة في القلعة الحمراء وهو ما سوف نستعرضه في السطور القادمة:

-لم ينجح اللاعبين الأجانب بالشكل المطلوب في السنوات الماضية، بعد انتقالهم من أندية في الدوري المصري إلى النادي الأهلي، وذلك رغم ظهورهم بشكل مميز مع أنديتهم.

-فشل النيجيري اسحاق أول في تقديم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر بعد انتقاله للأهلي في موسم 1999/2000 من صفوف أسوان.

-لم يتمكن السيراليوني تشيرنو من الظهور بشكل مميز مع الأهلي، ورحل بشكل سريع عن القلعة الحمراء بعد انتقاله في موسم 2001/2002 من صفوف القناة.

-انتقل الغاني أكوتي منساه للنادي الأهلي في موسم 2005/2006 من صفوف المصري البورسعيدي ولم يلعب مع الأهلي سوى 19 لقاء رغم قيمة الصفقة الخيالية في هذا التوقيت والتي وصلت إلى 14 مليون جنيه.

-انتقل الإيفواري أوسو كونان للنادي الأهلي من صفوف مصر المقاصة في موسم 2011/2012 وقرر الأهلي رحيله في الموسم التالي عن الفريق.

-تعاقد الأهلي مع الاثيوبي صلاح الدين سعيدو من صفوف وادي دجلة في موسم 2014/2015 وقرر الأهلي رحيله في الموسم التالي.

-تألق الغاني جون أنطوي بشكل رائع في تجربته مع الإسماعيلي، ولكن بعد انتقاله للنادي الأهلي من صفوف الشباب السعودي في موسم 2015/2016 ، لم يتمكن من تقديم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر.

فهل يخالف المحترف الزامبي الخطير والتر بواليا التوقعات ويتمكن من الظهور بشكل مميز بالقميص الأحمر، ويتألق بشكل قوي مع الفريق الأحمر خاصة في ظل احتياج الفريق لصفقة قوية في مركز رأس الحربة الصريح؟.