أسطورة الزمالك عن أزمة القمة: "الكرة في مصر تدار بالفهلوة"

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 12:00 م
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وجه نجم نادي الزمالك السابق أيمن يونس رسالة نارية لمسئولي اتحاد الكرة عقب أزمة مباراة دوري الجمهورية مواليد 99 بين الأهلي والزمالك.

وكان الزمالك قد أعلن تتويجه عبر منصاته الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي، بالرغم من فوز الأهلي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي اقيم بين الفريقين بملعب الأخير بمدينة نصر، بسبب أفضليته بفارق الأهداف.

واحتفلت جماهير النادي الأهلي بالفوز مع لاعبيها على أرضية الملعب بسبب الفوز في المواجهات المباشر، مما حعل اتحاد الكرة يحسم الجدل بخوض لقاء فصال على ملعب السكة الحديد يوم 20 إبريل الجاري.

وبهذا الصدد قال يونس عبر برنامجه الإذاعي "الفيلسوف" على راديو "أون سبورت أف أم:"الخطوة الأخيرة في مباراة الناشئين كانت بها كسرة نفس، ورئيس الاتحاد قال ليه نكبر الموضوع، اللائحة ترتب مجريات اللقاء مثلاً الأهلي فاز على الزمالك 2/1، لو كان الزمالك يعلم مثلاً أنه يجب أن يتعادل ليفوز بالبطولة لكان رتم المباراة سيختلف".

وتابع:"ائحة تتدخل في فنيات اللعبة ومفاهيم كل مدير فني، الزمالك كان يلعب على ألا يخسر بثلاثة أهداف حتى لا يخسر البطولة، كل حاجة في الرياضة المصرية بقت فهلوه".

وأضاف:" على الرغم من أن الدولة تسير في اتجاه أخر وتتحدى الوقت لكن الرياضة في مصر نايمة".

وفي سياق آخر أعلن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري عن احالة الفيديو المنتشر لإمام عاشور لاعب الزمالك خلال تجاوزه ضد النادي الأهلي وجماهيره للجنة الانضباط.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "الفيديو المنتشر لإمام عاشور تمت احالته للجنة الانضباط".

وتابع"لجنة الانضباط ستنظر في الفيديو الخاص بلاعبي الزمالك وسيتم النظر فيه لمعرفة مدى صحته ومن اللاعبين الموجودين فيه وهكذا".