بعد القمة.. شيكابالا يصدم جماهير الزمالك ويؤكد 3 اتهامات

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 04:14 م
كتب: شادي يوسف
شيكابالا
شيكابالا
تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي أقيم بينهما الأحد الماضي، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة في الدوري الممتاز.

وانتهى الشوط الأول بين الأهلي والزمالك بتقدم الأحمر بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي يجمعهما على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة، وتعادل نادي الزمالك أمام النادي الأهلي بعدما سجل شيكابالا هدفًا نسخة من الكربون بهدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم بين الأهلي والزمالك العام الماضي، وعاد الأهلي للتقدم مرة ثانية أمام الزمالك بعدما سدد محمد شريف صاروخا لايصد ولايرد من خارج منقطة الجزاء عند الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول لتصبح النتيجة 21؟.

وأثبتت هذه المواجهة عن وجود بعض الثغرات الكبيرة بشأن شيكابالا رغم عدم الخلاف على إمكانياته الفنية والبدنية:

-اللغز البدني

يعاني محمود عبد الرزاق شيكابالا من أزمة كبيرة في الشق البدني، حيث أصبح لا يستطيع أن يؤدي أكثر من 30 دقيقة، وذلك بعد تجاوزه الـ35 عامًا.

-الدور الدفاعي

لا يؤدي محمود عبد الرزاق شيكابالا الأمور الدفاعية مع القلعة البيضاء بالشكل المطلوب، وذلك منح الثنائي أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر الأفضلية خلال لقاء القمة، حيث لا يجيد شيكابالا إلا عندما يمتلك الكرة.

-انتكاسة بعد الابداع

رغم الأهداف العالمية والرائعة التي يسجلها محمود عبد الرزاق شيكابالا في مرمى النادي الأهلي، ولكن يبقى الأمر الغريب هو عدم قدرة الزمالك بعد ذلك على تحقيق الفوز.

وسجل شيكابالا في شباك الأهلي للمرة الثالثة، دون فوز، وكانت البداية في نهائي كأس مصر 2007، التي انتهت بفوز الأهلي 4-3، كما أحرز شيكابالا، هدفين متتاليين، في الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، وفاز الأهلي 2-1، ثم تكرر الأمر نفسه اليوم بسيناريو مشابه، حيث تعادل قائد الأبيض، قبل أن يسجل محمد شريف هدف الفوز.