3 أخطاء اغضبت لجنة التخطيط رغم ثلاثية أهلي موسيماني في إنبي

الإثنين 26/أبريل/2021 - 05:43 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
استعاد الأهلي نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه إنبي، بنتيجة 3/1 على ملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل من الجولة 13، سجل الأهلي ثنائية مبكرة صعق بها إنبي في الثانية 30 عن طريق حسين الشحات، والدقيقة 3عن طريق محمد شريف، ثم أحرز عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة 44 وسجل هدف إنبي الوحيد رامي صبري من ضربة جزاء في الدقيقة 55.

وتخلص الأهلي من آثار خسارته الأخيرة أمام سموحة، ورفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني من 14 مباراة.
ورغم ثلاثية الأهلي يبقى هناك بعض الملاحظات السلبية حول أداء الفريق وذلك على النحو التالي:
-كهربا غير جاهزا من الناحية البدنية

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مشاركة محمود كهربا في التشكيل الأساسي ، وذلك على الرغم من عدم جاهزية اللاعب من الناحية البدنية.

ولم يتمكن محمود كهربا في مواجهة إنبي من القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية بالشكل المطلوب، خاصة انه تأثر بشكل كبير خلال الفترة الطويلة التي تعرض خلالها للإيقاف.

-لماذا لم يستبدل أفشة مبكرا؟
تعرض بيتسو موسيماني لانتقادات من جانب لجنة التخطيط، وذلك بسبب بقاء محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق في المستطيل الأخضر حتى الدقيقة 79.

وترى لجنة التخطيط أن موسيماني كان عليه سحب اللاعب مبكرا من المستطيل الأخضر خاصة في ظل حالة الإرهاق والإجهاد التي يشعر بها اللاعب بالتزامن مع تلاحم المباريات وايضا في ظل وجود بدائل وحسم الفريق المواجهة من الشوط الأول.

-عدم تسجيل أهداف في الشوط الثاني

استطاع النادي الأهلي في الشوط الأول خلال مواجهة إنبي تسجيل 3 أهداف عن طريق حسين الشحات ومحمد شريف وعمرو السولية، ولكن الشوط الثاني شهد تراجع كبير في الأداء الفني للفريق.

وكان النادي الأهلي قد تعرض لانتقادات كبيرة في الفترة الماضية، حيث يؤدي الفريق بشكل قوي فقط أما في الشوط الأول أو الثاني.