3 أزمات تحاصر موسمياني في الأهلي .. ولجنة التخطيط تترقب

الخميس 29/أبريل/2021 - 07:21 ص
كتب: شادي يوسف
علي ماهر
علي ماهر
قاد محمد شريف فريقه الأهلي للفوز على المصري بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 15 للدوري والتي أقيمت بملعب الإسكندرية، حقق الأهلي فوزا صعبا على المصري بثنائية مهاجمه محمد شريف، ليصل الأحمر إلى النقطة رقم 36 في المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر ولا يزال له مؤجلتين.

بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 29 في المركز الرابع، وسجل محمد شريف ثنائية الأهلي ليصل إلى الهدف رقم 9 في الدوري هذا الموسم، بينما جاء هدف المصري عن طريق عمر كمال.

ويبقى هناك أمور افتعلها النادي الأهلي ربما لأول مرة منذ سنوات طويلة خلال هذا اللقاء وذلك على النحو التالي:
-الهجمة المرتدة

لأول مرة يعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على طريقة الهجمة المرتدة، وهو لا يلعب أمام فريق مثل الزمالك الغريم التقليدي أو بيراميدز الذي يمتلك كوكبة كبيرة من النجوم، ولكن تعديل الطريقة من الضغط إلى الهجمة المرتدة كان أمام المصري البورسعيدي وكان ذلك مفاجأة لجماهير القلعة الحمراء.

-عدم الحصول على ركنية

لم يحصل النادي الأهلي على ضربة ركنية خلال مواجهة المصري البورسعيدي، وذلك يكشف عن التراجع الكبير في مستوى الفريق بالوقت الحالي، وتأثر المارد الأحمر من الكم الكبير من الإصابات والغيابات وحالة الإجهاد التي تسيطر على اللاعبين بسبب ضغط المباريات.

-فريق بالدوري يحاصر الأهلي

لأول مرة في مسابقة الدوري الممتاز، يلتقي الأهلي مع فريق غير الزمالك، ويجد منه هذا الحصار الكبير من خلال السيطرة والاستحواذ على منطقة وسط الملعب والضغط من الأمام وذلك تسبب في ارباك كبير للمدير الفني رغم تحقيق الفوز.

فهل يتمكن المدير الفني للنادي الأهلي من حل أزمات الفريق الفنية ومواجهة ضغط المباريات في ظل الرقابة القوية من جانب لجنة التخطيط والضغوط التي تضعها على الجهاز الفني من أجل تطوير مستوى الفريق؟.