أخطاءه بالجملة .. هل تتدخل لجنة التخطيط لإنقاذ الأهلي من موسيماني

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 07:30 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تجمد رصيد الأهلي في المركز الثاني برصيد 37 نقطة بفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر الذي لعب مباراتين أكثر من الاهلي، وذلك بعد أن تلقى الآخير الأهلي ضربة جديدة في مسابقة الدوري بقذيفة من غزل المحلة هزمته (1-0) في مواجهة الفريقين ضمن منافسات الجولة 19 بالبطولة التي يحمل لقبها.

ويعاني الأهلي من استمرار نزيف النقاط، وعلى الرغم من ذلك يمكن للأحمر الفوز بالمؤجلتين والتقدم على الأبيض بفارق نقطتين لو لم يفقد الفريقين الأحمر والأبيض المزيد من النقاط.

في الوقت الذي قفز خلاله غزل المحلة إلى المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة جمعها من 19 مُباراة ليهرب أكثر من منطقة الهبوط ويصبح على بُعد نقطتين فقط من المربع الذهبي.
وتحتاج لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، للتدخل بقوة في بعض الأمور الفنية والغير فنية وذلك على النحو التالي:

-أخطاء التشكيل وطريقة اللعب

يعاني النادي الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني من أخطاء تحكيمية كثيرة في التشكيل، وطريقة اللعب ويجب على لجنة التخطيط التدخل من أجل مواجهة موسيماني بتراجع المستوى والنتائج بشكل كبير في هذا التوقيت.

-أخطاء التحكيم

في الوقت الذي يجد خلاله نادي الزمالك المنافس الأول والآخير للأهلي على لقب الدوري الممتاز بالموسم الحالي، مجاملة تحكيمية في المواجهات الآخيرة تساهم وتساعد في حصده للنقاط، يجد النادي الأهلي بعد الصعوبات.

خلال لقاء غزل المحلة كان يستحق الأهلي ضربة جزاء وطرد للاعب غزل المحلة، ولكن تغاضى حكم اللقاء عن احتساب أي قرارات لمصلحة القلعة الحمراء.

-تراجع مستوى بعض اللاعبين

هناك تراجع كبير واضح في مستوى لاعبي النادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، وتحتاج لجنة التخطيط بالاتفاق مع الجهاز الفني، لفرض المزيد من العقوبات لمحاولة فرض الانضباط داخل الفريق في المرحلة الصعبة الحالية.