شيكابالا.. حكاية موهبة لم ينصفها التاريخ في الزمالك

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 07:03 ص
كتب: شادي يوسف
محمود عبد الرازق
محمود عبد الرازق شيكابالا
الفهد الأسمر محمود عبد الرزاق شيكابالا رغم الموهبة والمهارة والسرعة والامكانيات الفنية الغير مسبوقة بالدوري المصري، يجد معاناة كبيرة بسبب عدم قدرة القماشة الفنية التي تلعب بجانبه على خدماته بالشكل الصحيح.

الجيل السابق

خلال فترة وجود حسام حسن في الولاية الأولى لنادي الزمالك، توهج محمود عبد الرزاق شيكابالا وكان ينافس الأهلي بمفرده على لقب الدوري في هذا التوقيت.

وجد شيكابالا معاناه فنية كبيرة بسبب عدم وجود عناصر تدافع بشكل جيد في تشكيل الفريق، بالإضافة إلى وجود أشباه لاعبين لا يستحقون ارتداء قميص الزمالك في هذا التوقيت.

-الجيل الحالي

يعاني صاحب الـ35 عاما من وجود عناصر جيدة تلعب بجانبه، ولكنها للأسف تفكر في الأمور المادية في المقام الأول، والبحث عن اللقطة أو افتعال الأزمات والمشاكل حتى اذا كان ذلك على حساب الفريق.

شيكابالا يعتبر هو النقطة المضيئة في صفوف القلعة البيضاء وكان مصدر الخطورة الأول في مواجهة بيراميدز ولكن تظل المعاناة مستمرة في ظل عدم وجود أسماء تساعده على تحقيق الإضافة الفنية للقلعة البيضاء من خلال الأداء والنتائج.

ونفس الأمر ايضا يحدث في مواجهات الأهلي الآخيرة بالدوري الممتاز، حيث يؤدي بمفرده في النواحي الهجومية دون مساعدة ودون دعم كبير من زملائه في الملعب، ورغم تراجع معدل لياقته البدنية بسبب عامل السن يظل شيكابالا هو مصدر ازعاج الأهلي وايضا مصدر قوة الزمالك في المواجهات الكبيرة.