3 كلمات سر قادت الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد 27/يونيو/2021 - 10:00 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة رقم 14 في تاريخه بعدما تغلب على الترجي التونسي في إياب نصف النهائي بثلاثية دون رد، وفاز الأهلي على الترجي بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بملعب الأهلي we السلام، ليتأهل لنهائي دوري الأبطال لموسم 2020/2021 ليواجه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وكرر الأهلي فوزه على الترجي بعدما هزم الفريق التونسي قبل أسبوع في ملعب رادس بهدف دون رد، وكان كايزر تشيفز تأهل للنهائي بعدما فاز على الوداد المغربي بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وتقام المباراة النهائي في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، يوم 17 يوليو المقبل.

ويبقى هناك 3 أمور وراء تفوق الأهلي على الترجي وذلك على النحو التالي:

-رؤية بيتسو

تعامل المدير الفني للنادي الأهلي بشكل رائع مع مواجهة الإياب على ملعب الاهلي وي السلام بعد أن وضع 3 لاعبين في منطقة خط الوسط، ليواصل السيطرة بقوة على اللقاء دفاعيا وهجوميا بشكل رائع ومميز، ويكرر ما حدث في موقعة الذهاب من حيث الأفضلية الحمراء.

-وجود أفشة

كان وجود محمد مجدي أفشة في تشكيل النادي الاهلي مفاجأة كبيرة، وكالعادة كان كلمة السر في انتصار المارد الأحمر بعد أن ساهم في صناعة الأهداف والفرص وهدد الفريق التونسي بشكل قوي خلال المواجهة.

-دافع كايزر تشيفر

منح تأهل فريق كايزر تشيفر الجنوب أفريقي للمباراة النهائية على حساب الوداد المغربي النادي الأهلي، دوافع كبيرة نحو الوصول للمبارة النهائية والاقتراب ايضا بقوة من ملامسة اللقب العاشر، خاصة أن الفريق المغربي لن يحقق استفادة من عامل الأرض.