الحل الودي.. موسيماني يرضخ لطلبات شوقي غريب الـ3

الخميس 01/يوليه/2021 - 10:45 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المنتخب الأوليمبي في مأزق كبيرة وذلك بعد قرار رفض تقديم نهائي دوري أبطال أفريقيا 48 ساعة أو 72 ساعة، وهو ما يمنع عدد كبير من عناصر الفريق الأول بالنادي الأهلي المشاركة في اللقاء.

وحدد شوقى غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، يوم 6 يوليو المقبل موعدا لبدء المعسكر الأخير للفراعنة قبل السفر إلى طوكيو للمشاركة فى الأولمبياد، وسيضم المعسكر 22 لاعبا هم الذين وقع عليهم الاختيار فى القائمة النهائية.

ويفتتح الفراعنة مشوارهم فى أوليمبياد طوكيو بمواجهة إسبانيا يوم 22 يوليو المقبل، ثم يلتقى الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مواجهة الدور الأول بمواجهة أستراليا 28 من نفس الشهر.

كما قرر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقى غريب، خوض مباراتين وديتين فى شهر يوليو المقبل فى ختام الاستعداد لمشوار الفراعنة فى أولمبياد طوكيو الذى ينطلق يوم 22 يوليو المقبل.
وجاء قرار الاتحاد الأفريقي، ليمنع 4 عناصر من العيار الثقيل من صفوف الأهلي في التواجد مع المنتخب الأوليمبي، وهم محمد الشناوي وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر.
ويبقى الباب مفتوح من جانب القلعة الحمراء لضم هذا الثلاثي لعدة أسباب:
-ناصر ماهر
أصبحت علاقة اللاعب مع بيتسو موسيماني على صفيح ساخن بعد أن خرج من حساباته بشكل واضح في ظل عدم اقتناع الجنوب أفريقي بامكانياته.
في الوقت الذي طلب خلاله ناصر ماهر من جهاز الكرة في النادي الأهلي، عدم لعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، من أجل المشاركة في طوكيو.

-أحمد رمضان بيكهام

رغم غياب محمد هاني عن قائمة الأهلي أمام بيراميدز، ولكن قرر ايضا بيتسو موسيماني استبعاد اللاعب من حساباته الفنية وذلك يكشف عن عدم اقتناعه باللاعب.

وقد يفتح ذلك الباب أمام بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، لمنح اللاعب إلى المنتخب الأوليمي خاصة أن شوقي غريب يعتمد على خدماته بشكل أساسي.

-مصطفى شوبير

لا يمانع بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، تواجد الحارس الثالث في القلعة الحمراء، مع المنتخب الأوليمبي في طوكيو وذلك لمعاونة محمد صبحي حارس الزمالك المعار لصفوف الاتحاد السكندري.