3 أسباب أعادت بريق الأهلي أمام سموحة بعد صدمة بيراميدز

الإثنين 05/يوليه/2021 - 04:10 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
استطاع النادي الأهلي تحقيق فوزا كاسحا على سموحة برباعية نظيف خلال المباراة التى جمعتهما باستاد الإسكندرية في الجولة الـ28 لبطولة الدوري المصري، وسجل رباعية الأهلي كل من: حسين الشحات ، علي معلول ، ومحمد شريف "هدفين".

ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة جمعها من 21 مباراة، ويصعد للمركز الثاني، فيما تجمّد رصيد سموحة عند 40 نقطة، ويبقي في المركز الرابع، واستعاد الأهلي الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية أمام بيراميدز بهدفين لمثلهما وهو التعادل الذي أغضب جمهور الأهلي؛ لأن الفريق السماوي تعادل في اللحظات الأخيرة من خطأ لمحمد الشناوي ، قبل أن ينتفض الأهلي أمام سموحة.

ويبقى هناك بعض الأمور الهامة وراء الشكل الفني المميز الذي ظهر به المارد الأحمر خلال المواجهة وذلك على النحو التالي:
-صدمة بيراميدز
تسبب تعادل النادي الأهلي مع فريق بيراميدز في الجولة الماضية، بحالة من الاستنفار داخل صفوف القلعة الحمراء من أجل تصحيح مسار الفريق في مسابقة الدوري، وساهم التعادل في زيادة حالة التركيز لدى اللاعبين بحثا عن تحقيق الفوز على سموحة.

-الهزيمة الغير متوقعة

تمكن فريق سموحة في الدور الاول من تحقيق الفوز على النادي الأهلي بنتيجة 2/1، وكانت هذه هي الهزيمة الأولى للفريق في الدوري الممتاز، وتسبب ذلك في ارتفاع درجة تركيز اللاعبين.

-الاعتماد على جناحين

ساهم قرار الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالاعتماد على جناحين والتراجع عن الطريقة السابقة التي كان يعتمد خلالها على 3 عناصر في خط الوسط، في زيادة الفاعلية الهجومية للفريق وساعد ذلك في ظهور الثلاثي طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومحمد شريف بشكل أفضل من الناحية الهجومية.