4 أسباب جعلت مستقبل المنتخب الأوليمبي على المحك في أولمبياد طوكيو

الأحد 25/يوليه/2021 - 04:21 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر الاولمبي
منتخب مصر الاولمبي
حقق منتخب إسبانيا فوزه الأول فى أولمبياد طوكيو 2020 بتخطي أستراليا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، ليحيى آمال الفراعنة الصغار فى عبور مرحلة المجموعات والتأهل لربع النهائي قبل ختام مرحلة المجموعات الأربعاء المقبل.

وبفوز إسبانيا وخسارة مصر اليوم بهدف، يتصدر الإسبان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتى أستراليا فى المركز الثاني بـ3 نقاط، متفوقًا على الأرجنتين صاحب نفس الرصيد بفارق المواجهات المباشرة، وفى المركز الأخير يأتى الفراعنة بنقطة وحيدة.

وتختتم مباريات المجموعة بمباراتين فى الواحدة ظهر الأربعاء المقبل، عندما يلتقى منتخبا مصر مع أستراليا وفى نفس التوقيت يلتقى منتخبا إسبانيا والأرجنتين.

ويبقى هناك بعض الأسباب وراء تعثر منتخب مصر أمام الأرجنتين في الجولة الثانية، فهل يعالج شوقي غريب المدير الفني للفراعنة أبزر الأخطاء سريعا والتي ظهرت بشكل واضح على النحو التالي:

-عدم استغلال الفرص السهلة

شهد الشوط الأول بين مصر ومنتخب الأرجنتين قيام رمضان صبحي بإهدار أكثر من فرصة سهلة خلال الـ45 دقيقة الأولى، كما اهدار ايضا أحمد ياسر ريان فرصة هدف محقق بعد أن تمكن مدافع الأرجنتين من ابعاد الكرة، ولم يتمكن منتخب مصر من استغلال الأفضلية الهجومية في الشوط الأول.

-غياب رأس الحربة الأساسي

غياب مصطفى محمد عانى منتخب مصر بشكل واضح بسبب غياب مصطفى محمد المهاجم الأساسي للفراعنة على مدار السنوات الماضية، حيث كان هناك انسجام كبير بينه وبين جميع اللاعبين في أرض الملعب مثل جبهة رمضان صبحي وأحمد أبو الفتوح وايضا كريم العراقي في حين يفتقد أحمد ياسر ريان إلى حساسية المباريات.

-تشكيل غريب

يجيد صلاح محسن اللعب وتسجيل الأهداف عندما كان يشارك بديلا مع النادي الأهلي، ولكن شوقي غريب قرر الدفع به في التشكيل الأساسي، رغم وجود إبراهيم عادل الذي يجيد اللعب كمهاجم وهمي وكان من الممكن أن يمنح المنتخب الأوليمبي الأفضلية حال المشاركة أساسيا.

-التأخر في التبديلات

تأخر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني، في إجراء بعض التبديلات خلال سير اللقاء، حيث استهلك وقت كبير من أجل مشاركة ناصر ماهر على حساب أسامة جلال، بدلا من أن يمنح المنتخب الوطني الزيادة في الشق الأمامي خلال اللقاء.