كيف قهر المنتخب الأوليمبي المستحيل وتأهل لمواجهة البرازيل؟ 3 آسرار

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 04:33 م
كتب: شادي يوسف
مباراة مصر وأستراليا
مباراة مصر وأستراليا
حسم المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم تأهله للدور الثاني من أولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على أستراليا بهدفين نظيفين، وسجل أحمد ياسر ريان هدف مصر الأول في الدقيقة 44 من أحداث الشوط الأول، ووسع عمار حمدي الفارق في الدقيقة 85 ليحسم تأهل المنتخب المصري للدور الثاني.

المباراة الأخرى في المجموعة شهدت تعادلا إيجابيا بين إسبانيا والأرجنتين بهدف لكل فريق، وهذه النتيجة منحت إسبانيا الصدارة وتواجدت مصر في المركز الثاني، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري سيواجه البرازيل متصدر المجموعة الرابعة يوم 31 يوليو الساعة 12:00 ظهرا.

عوامل كثيرة حسمت تأهل المنتخب الأوليمبي إلى الدور ربع النهائي وذلك على النحو التالي:

-الإصرار على الهدف

منذ الدقيقة الأولى كان هناك حالة من التركيز الشديد لدى لاعبي المنتخب الأوليمبي، عقب مباراة الأرجنتين على تحقيق الفوز على استراليا، وظهر ذلك بشكل واضح في تصريحات اللاعبين والجهاز الفني قبل اللقاء، كما كان هناك تحضير رائع من جانب شوقي غريب للقاء استراليا تحديدا قبل السفر إلى طوكيو، وذلك باعتبار الآخير هو أقل قوة بين بقية المنتخبات في المجموعة.

-الأنياب الهجومية

رغم اعتماد شوقي غريب على 3 لاعبين في الخط الخلفي، ولكنه منح الظهيرين أحمد أبو الفتوح وكريم العراقي تعليمات هجومية قوية بالتحرك إلى الأمام والقيام بالمساندة والدعم الهجومي، عكس ما كان يحدث في المواجهات الماضية، كما أن وجود طاهر محمد طاهر بجانب أكرم توفيق زاد من الفاعلية الهجومية للمنتخب الأوليمبي.

-تجهيز الدكة

استطاع شوقي غريب التعامل بذكاء شديد قبل اللقاء وذلك من خلال تجهيز دكة البدلاء بشكل مميز قبل المواجهة حيث ظهر ناصر منسي بشكل مميز بعد مشاركته، كما لعب ايضا عمار حمدي بشكل رائع على المستوى الدفاعي والهجومي وكان كلمة السر في التأهل.