غليان في الأبيض .. الأهلي يوجه ٤ ضربات موجعة للزمالك

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:47 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
اقتنص الأهلي فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه وادي دجلة، بنتيجة 2-1، في اللقاء المؤجل من الجولة 22 للدوري المصري، على ملعب (الأهلي) بمدينة السلام بالقاهرة.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 46 عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا"، ثم أضاف الفريق الأحمر الهدف الثاني بالدقيقة 59 عن طريق محمد شريف.

ولكن المهاجم أحمد شريف سجل هدفا لوادي دجلة في الدقيقة 67، كما ألغى الحكم هدفا لمحمود وحيد الظهير الأيسر للأهلي في الدقيقة 90+3، ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 61 نقطة متصدرا ترتيب الدوري بأفضلية المواجهات المباشرة على حساب الزمالك صاحب نفس الرصيد، ويتبقى للفريقين مباراة مؤجلة، وتجمد رصيد وادي دجلة بقيادة مدربه عبد الباقي جمال، عند 23 نقطة في المركز السابع عشر "قبل الأخير" بعد مباراة مثيرة وحافلة بالندية بين الفريقين.
ويبقى هناك بعض الأمور التي تزيد من صعوبة المنافسة على نادي الزمالك في المواجهات المتبقية في الدوري:

-ضغط المباريات

سوف يعاني نادي الزمالك من ضغط كبير في المباريات خلال الفترة المقبلة، ولم يعتاد الفارس الأبيض على لعب مجموعة من المباريات المضغوطة في فترة زمنية قصيرة للغاية.

-ضغط الأهلي

وصل النادي الأهلي إلى قمة الدوري الممتاز، وأصبح نادي الزمالك مهدد بخسارة اللقب حال التفريط في أي نقطة جديدة خاصة أن الأهلي يتفوق من خلال المواجهات المباشرة وايضا من خلال فارق الأهداف.

-الغيابات

يفتقد نادي الزمالك بعض الغيابات المؤثرة في صفوفه بالوقت الحالي، وهو ما جعل الفريق الأبيض يفتقد الدكة القوية.

-اكتمال صفوف الاهلي

يمتلك النادي الأهلي قائمة قوية في مسابقة الدوري الممتاز تعتبر هي الأقوى بين جميع الأندية، كما اكتملت صفوف القلعة الحمراء، بعد عودة عناصر المنتخب الأوليمبي، وهو ما يجعل فرص الأهلي صعبة للغاية في التفريط في أي نقطة جديدة.