4 ملاحظات منتظرة تخالف التوقعات حال حسم الزمالك لقب الدوري

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 03:29 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يأمل نادي الزمالك في تحقيق الفوز على الإنتاج الحربي الليلة للتتويج رسمياً باللقب بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة بينما في حالة التعادل أو الخسارة يؤجل الحسم للجولة الأخيرة التي يلاقي فيها الفارس الأبيض البنك الاهلى الجمعة القادمة.

ويحتل الزمالك المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 76 نقطة بعدما خاض 32 مباراة حقق الفوز في 23 وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 58 هدف وسكنت شباكه 20 هدف، فيما يحتل الإنتاج الحربي المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 5 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 15 مباراة وسجل لاعبيه 35 هدفاً وتلقت شباكه 58 هدفاً.

-الانتصار الـ8 على التوالي

الزمالك سيكون قريب من رقم جيد وهو حال الفوز على الإنتاج وذلك بتحقيق الفوز رقم 8 على التوالي، بعد أن حقق الفريق 7 انتصارات سابقة على أندية أسوان والمقاصة وغزل المحلة والاتحاد السكندرى والاسماعيلى ووادى دجلة وسيراميكا.

-محمد شريف مع الأهلي

من الأرقام المميزة ايضا بقوة في مسابقة الدوري المصري، وصول محمد شريف إلى 19 هدف كما سيكون اللاعب قريب من رقم مميز وهو تجاوز رقم 20 هدفا بالنسبة لهدافي الدوري المصري والذي لم يتحقق منذ حصول نجم الترسانة السابق حسن الشاذلي على لقب الهداف واحرازه 34 هدفا في موسم 1974 – 1975 ولم ينجح اي بعدها في تخطي حاجز الـ 20 هدفا وكان اقرب لاعبين لتجاوز 20 هدفا هما الثنائي عبدالحليم علي مهاجم الزمالك السابق وحسام باولو مهاجم الداخلية السابق واحرز كل منهما 20 هدفا الاول في موسم 2003 – 2004 والثاني مع الداخلية في موسم 2014 – 2015 ".

-رقم فرنسي

أصبح الفرنسي باتريس كارتيرون قريب بقوة من تحقيق رقم فريد يكتب باسمه وهو التتويج ببطولة الدوري ليصبح أول مدرب فرنسي يحصد لقب الدوري سواء في تاريخ الزمالك أو في الكرة المصرية.

-ملاحظة تكشف قوة الدوري المصري

يعتبر هذا الموسم هو الأقوى في الكرة المصرية منذ سنوات طويلة، ويكفي أن بطل الدوري لم يحسم بشكل رسمي وهناك ايضا مقعد في الهبوط لم يحسم بشكل رسمي قبل انتهاء البطولة بمباراتين، كما قد يتأجل الصراع إلى الجولة الآخيرة.