في سرية.. هل انتصر الأهلي على اتحاد الكرة؟

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 04:12 م
كتب: شادي يوسف
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
حالة من الغموض تحاصر اتحاد الكرة في الوقت الحالي بشأن بعض القرارات الهامة، سواء موعد انطلاق الدوري الجديد أو بشأن مصير مسابقة كأس مصر خلال النسخة الحالية.

وكان من المقرر إقامة القرعة غدا الثلاثاء، بمقر اتحاد الكرة في الجزيرة، بحضور مندوبي الأندية الـ18 المشاركون في المسابقة المحلية، ونشر اتحاد الكرة بيان لجنة المسابقات بتأجيل مراسم قرعة الدوري العام للموسم الجديد، لموعد لاحق يحدد فيما بعد.

ويبقى الأمر المؤكد بشكل كبير هو عدم استكمال بطولة كأس مصر خلال النسخة الحالية وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-الأهلي لا يرغب في خوض الكأس

في سرية شديدة هناك عدم رغبة من جانب النادي الأهلي في استكمال مسابقة كأس مصر، وتحدث عن ذلك الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات اذاعية، حيث أكد أن الجهاز الفني للقلعة الحمراء يرى أن الفريق يحتاج إلى وقت للراحة قبل انطلاق الموسم الجديد.

-تجنب صراعات القطبين

قد يفضل اتحاد الكرة تجنب الصراعات القوية بين القطبين في الوقت الحالي، في ظل الأزمات وحالة التراشق الإعلامي والجماهيري، ويقرر إلغاء المسابقة.

-دوري الموسم المقبل

دوري الموسم الجديد سيكون في خطر كبير، حيث حال إقامة مسابقة كأس مصر سيكون هناك أزمة كبيرة تعاني منها عدد كبير من الأندية حيث سيتعرض أغلبية اللاعبين للإجهاد والإصابات بسبب تلاحم الموسم الحالي مع الموسم المقبل.

-مشاكل الحكام..ورفض بعض الأندية استكمال الكأس

فرض النادي الأهلي قراره وطلب تواجد حكام أجانب في الفترة المقبلة، كما طلب عدم ضغط مبارياته في مسابقة كأس مصر، ولذلك قد يكون المخرج أمام اتحاد الكرة هو تجنب الدخول في أزمات مع القلعة الحمراء، كما هناك بعض الأندية الآخرى التي ترفض استكمال كأس مصر مثل سموحة الذي يخشى على عناصره من التعرض للإجهاد ومن تلاحم الموسم الحالي مع الموسم المقبل.