مرور 60 دقيقة..ليبيا تبحث عن إحراز هدف تقليص الفارق أمام مصر

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 10:25 م
كتب: معاذ عبد المنعم
منتخب مصر
منتخب مصر
مرت 60 دقيقة من مباراة المنتخب الوطني الأول أمام ليبيا، ومازال المنتخب يتقدم بهدفين نظيفين، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب الشهداء بنينا، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى خافيير كليمنتي، المدير الفني لليبيا، التغير الأول بخروج محمد طبال ونزول السنوسي عمار، وذلك من اجل زيادة الفاعلية الهجومية، وبدأ الشوط بضغط من جانب المنتخب الليبي من أجل إحراز هدف تقليص الفارق، وسط اعتماد الممنتبخ الوطني على الهجمات المرتدة

وفي الدقيقة 55 أجرى كليمني، التغيير الثاني لليبيا، بخروج عبدالله الشريف ونزول محمد المنير، وفي الدقيقة 58، سدد لاعب منتخب ليبيا، تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ينجح محمد أبو جبل، في التصدي لها.

الشوط الأول
بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي المنتخب الليبي، من أجل إحراز هدف مبكر، ولكن دون وجود أي خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة.

وفي الدقيقة السابعة، توقفت المباراة لإصابة سند الورفلي مدافع المنتخب الليبي بعد إصطدام قوي بمصطفى محمد لاعب منتخب مصر.

وبعد مرور 10 دقائق، بدأ لاعبي منتخب مصر في الهجوم على مرمى ليبيا، لاحراز هدف التقدم.

وكانت أخطرفرص الفراعنة، في الدقيقة 21، بعدما مرر عبدالله السعيد، الكرة إلى عمر مرموش، في الجانب الأيسر، الذي حاول خلاله استغلال الخروج الخاطئ من الحارس محمد نشنوش وسدد كرة قوية في الزاوية المغلقة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 25 أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب التغيير الأول بخروج الحارس محمد الشناوي، بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، ونزول محمد أبو جبل، بدلاً منه.
وفي الدقيقة 38 هجمة مرتدة سريعة للمنتخب المصري بانطلاقة لمحمد صلاح في محاولة لاستغلال التقدم الخاطئ من مدافعي ليبيا والإنفراد بالمرمى لكنه تباطأ كثيرا في التحرك داخل منطقة الجزاء ليتدخل المدافع الليبي علي سلامة في الوقت المناسب وينجح في استخلاص الكرة.

وأحرز أحمد فتوح، هدف منتخب مصر في الدقيقة 40، بعدما تلقى تمريرة من مصطفى محمد ليسدد كرة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس محمد نشنوش.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أحرز مصطفى محمد، الهدف الثاني، بعدما لعب عمر مرموش، كرة عرضية من الجانب الأيسر، ليقابلها برأسه قوية في شباك محمد نشنوش.