4 آسرار.. لماذا تجاهل محمد الشناوي الصدام مع الحضري؟

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 08:45 م
كتب: شادي يوسف
عصام الحضري ومحمد
عصام الحضري ومحمد الشناوي
كشفت الساعات القليلة الماضية، عن تراجع كبير في موقف محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، ضد عصام الحضري مدرب حراس المنتخب، حيث رغم خروجه غاضبا بين شوطي لقاء ليبيا، ولكن بعد ذلك نفي تماما حارس القلعة الحمراء مشاركته مصابا وهو ما جعل البعض يتعجب من طريقة خروجه في الشوط الأول من عمر لقاء ليبيا.

ويبقى هناك بعض الأسباب التي جعلت محمد الشناوي يتجنب الصدام المباشر مع عصام الحضري:

-التخوف من البرتغالي

يدرك محمد الشناوي أن المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش يمتلك شخصية قوية، ويجيد الصدام مع النجوم وفرض وجهة نظره الفنية ولا يخشى أحد، ولذلك كان هناك تسريبات من جانب المقربين من الشناوي تنفي توجيه أي اتهام إلى عصام الحضري عقب مباراتي ليبيا بتسببه في إصابته.

-قوة نفوذ الحضري اعلاميا

يعلم محمد الشناوي أن عصام الحضري يمتلك نفوذ اعلامي قوي، ويرتبط بصداقة قوية مع بعض الإعلاميين، وحال الدخول في صدام مباشر معه فقد يتعرض لحملة شرسة من الانتقادات والشائعات خلال الفترة القادمة.

-الصراع الشرس

هناك منافسة شرسة على مركز حراسة المرمى في منتخب مصر، بين محمد الشناوي ومحمد أبو جبل حارس الزمالك حيث من المتوقع أن يحصل الآخير على فرصته الكاملة في الفترة المقبلة، بعد رحيل محمود جنش وهو ما سيساعده في الوصول إلى أفضل مستوى فني.

-ذكريات غير جيدة

يعلم محمد الشناوي أن علاقته غير جيدة مع عصام الحضري، وتحديدا منذ الصراع والمنافسة معه على المشاركة الأساسية في مونديال كأس العالم في روسيا ويعلم جيداً أسلوب مدرب حراس المنتخب الحالي في تصدير التوتر إلى الحراس، ولذلك لا يفضل الصدام معه في الوقت الحالي.