بنسبة 100%.. 4 قرارات ثورية في الأهلي مهدت لعقاب الإسماعيلي بالـ4

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 03:51 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
عاقب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الإسماعيلي على التعادل في الموسم الماضي في مواجهة الدور الثاني ومنح الزمالك الدوري، لفوز كاسح بالأمس برباعية دون رد في افتتاح بطولة الدوري.

المارد الأحمر نجح في السيطرة على كافة جوانب المباراة سواء على المستوي الدفاعي أو الهجومي، ولم يمنح الدراويش أي منفذ خطورة خلال سير اللقاء.

ونال أداء النادي الأهلي إعجاب الجماهير والمحللين، وتساءل البعض حول سر التحول في الأداء داخل الأهلي مابين الموسم الماضي والموسم الحالي وهو ما نرصده في السطور التالية:

1- تعديل شكل التدريب

بيتسو موسيماني كان يعتمد في تدريباته خلال الموسم الماضي على التدريب بـ طول المعلب يوميًا لمدة 45 دقيقة، وهو ما يتسبب في إرهاق لاعبي القلعة الحمراء، ولكن في التحضير للموسم الحالي، عاد موسيماني إلي سياسة اللاعبين المصريين وهي التدريب في وسط الملعب وهو ما يتسبب في عدم إرهاق اللاعبين حتي ظهر لاعبي الأهلي بشكل فني مميز.

2- العقوبات

علم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن قرارات النادي الأهلي لا رجعة فيها وأن تطبيق قرار الخصم مُلزم لا محالة، لذلك حرص اللاعبون على تقديم أقصي ما لديهم خلال المباراة خوفًا من العقوبات، فضلا عن تخوف موسيماني لقرار إقالته حال الإخفاق في اي مباراة.

3- صفقات نمبر وان

حرص موسيماني على تدعيم الفريق بصفقات رقم 1 خلال الميركاتو الصيفي من بينهم بيرسي تاو ولويس ميكيسوني وحسام حسن بخلاف عودة المعارين أحمد عبد القادر وعمار حمدي، والذي تمكنوا من تغيير شكل الفريق على المستوي الهجومي.

4- بيتسو موسيماني نال لوم كبير وهجوم شديد خلال الفترة الماضية، على طريقة اللعب خاصة تواجد 3 لاعبين في وسط الملعب، ولكن موسيماني سرعان ما عدل طريقة اللعب، بالدفع بـ 3 عناصر وسط الملعب، ولكن مع سقوط أحدهم مع ثنائي الدفاع لمنح الحرية لـ الظهيرين للهجوم.