قبل المباراة الفاصلة.. خطوة قوية تعزز فرص الفراعنة في الوصول إلى كأس العالم

السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:19 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تأهل منتخب مصر رسمياً إلي المرحلة النهائية لتصفيات مونديال 2022 بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة وقبل مواجهة الجابون في الجولة الأخيرة.

المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال "خروج المهزوم" يتم فيها تقسيم أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة إلى مستويين وفقًا لتنصيف فيفا الشهري، على أن يلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة وفقًا للتصنيف مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف ويقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الأقل.

واقترب منتخب مصر من التواجد في المستوى الأقل في التصنيف ولكن في حالة عدم تأهل نيجيريا للمرحلة النهائية سيتبدل الوضع وينتزع المنتخب الوطني أخر المقاعد في المستوى الأول من النسور الخضراء.

وتقام القرعة خلال شهر ديسمبر القادم، بالتزامن مع المباراة النهائية لبطولة كأس العرب التي ستقام في قطر وفقا لتقارير صحفية على أن تقام المباريات في شهر مارس القادم، وتقام كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تعزز من فرص منتخب مصر في الوصول إلى المونديال وهو ما سوف نكشفه في السطور المقبلة:

-لم يخسر منتخب مصر خارج الأرض في تصفيات كأس العالم وذلك منذ ما يقرب من 4 سنوات، وتحديدا منذ الهزيمة أمام أوغندا عام 2017.

-لم يخسر منتخب مصر أي مواجهة خارج الديار في عهد المكسيكي خافيير أجيري رغم خوض مباراتين خارج الديار، وحافظ الفراعنة على هذه الميزة ايضا في فترة حسام البدري رغم خوض 4 مباريات خارض الديار وايضا في فترة كارلوس كيروش رغم خوض مباراتين.

-ويكشف هذا الرقم عن وجود تطور كبير في امكانيات الجيل الحالي، والقدرة على الثبات الفني والتكتيكي خارج الديار.
لقد أرسلت