بسبب هذا الثنائي.. كيروش يكشف قصر نظر موسيماني وكارتيرون

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 09:35 ص
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حقق منتخب مصر ، فوزا صعباً على نظيره الجابوني بثنائية مقابل هدف في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وافتتح محمد مجدي أفشة، لاعب منتخب مصر التسجيل في شباك الجابون بهدف في الدقيقة 4 من ركلة جزاء، وأحرز هدف منتخب الجابون جيم ألفينيا في الدقيقة 54.

وعقب إدراك منتخب الجابون هدف التعادل أجرى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب، عدد من التغيييرات إذ شارك محمد صلاح بدلًا من محمد شريف، وإمام عاشور بدلًا من أحمد ياسر ريان، ومصطفى فتحي بدلًا من عمرو السولية.

ونجح المنتخب المصري في التقدم على الجابون بالهدف الثاني عن طريق تسجيل مدافع الجابون في مرماه بالخطأ فى الدقيقة 75 ليتقدم الفراعنة 2-1.

وتجرى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال بنظام مباراتي ذهاب وإياب في الأسبوع الأخير من مارس المقبل، كما ستجري القرعة في 18 ديسمبر المقبل، حيث يقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقا لتصنيفه، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيرتها الأقل.

ويبقى هناك أمر ملاحظ بقوة في مباراتي منتخب مصر أمام أنجولا والجابون وهو ما سنكشفه في السطور القادمة بشأن أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي ومروان حمدي لاعب الزمالك

ويلعب أحمد ياسر ريان في صفوف ألتاي التركي في حين يشارك مروان حمدي على سبيل الإعارة في صفوف فريق سموحة.
-مشاركة طريد الزمالك وكارتيرون

عندما احتاج البرتغالي كارلوس كيروش لتعزيز مركز الشق الأمامي، قرر مشاركة مروان حمدي في الخط الأمامي، وظهر مهاجم الزمالك المعار لسموحة بشكل جيد.

وتبقى هناك مفارقة غريبة، حيث لم يشارك مروان حمدي مع الزمالك في الموسم الماضي، وكان خارج الحسابات الفنية للفرنسي باتريس كارتيرون ولكن اختلف الأمر بعد انتقاله إلى سموحة وحدثت ايضا المفاجأة بتواجده مع منتخب مصر ومشاركته في المباريات.

-مشاركة طريد الأهلي وموسيماني

لا يختلف الكلام كثيرا عن أحمد ياسر ريان الذي رحل عن الأهلي إلى سيراميكا كليوباترا في الموسم الماضي، وبعد أن شعر بعد رغبة موسمياني في الاعتماد عليه بشكل أساسي قرر الانتقال إلى صفوف فريق ألتاي التركي بهدف الاحتراف والبحث عن المشاركة الأساسية.

والمفاجأة هي أن الجهاز الفني لمنتخب مصر يعتمد على ريان بشكل قوي، ويمنحه فرصة المشاركة بالمباريات ويثق في امكانياته، وكان ريان ايضا قد حصل على ضربة الجزاء التي سجلها محمد مجدي أفشة.