أرقام هامة.. تعرف على تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 05:59 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يكثف منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، استعداداته لمواجهة أنجولا في الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر لها مساء الجمعة المقبل، ونلقى الضوء فى السطور التالية على استعدادات الفراعنة لهذه المباراة.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة بتصفيات المونديال بـ 10 نقاط، ويحل منتخب ليبيا بالمركز الثاني بـ6 نقاط، فيما يأتي منتخب الجابون فى المركز الثالث بأربع نقاط، ويتذيل منتخب أنجولا المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وفي المقابل ضم كيروش 10 لاعبين جدد وهم، محمود علاء، محمد حمدى، إمام عاشور، مصطفى فتحى، محمد شريف، أحمد ياسر ريان، مروان حمدى، محمد مجدى أفشة، ومحمود جاد، وأحمد ياسين.

وسيلتقي منتخب مصر منافسه الجابون في ختام المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم فى الثالثة عصر يوم 16 نوفمبر الجاري على استاد برج العرب.
نستعرض بعض الأرقام الهامة قبل مواجهة مصر وأنجولا خارج الديار:

-يعود منتخب مصر لمواجهة أنجولا في لواندا بعد غياب 28 عاما.

-وكانت المواجهة الوحيدة التي جمعت بين المنتخبين في أنجولا ، وأقيمت يوم 18 يناير 1993 في دور المجموعات من تصفيات كأس العالم 1994 التي أقيمت بأمريكا , وإنتهت بالتعادل السلبي , ومن بعدها لم يلتقي المنتخبين في أنجولا وكانت المواجهات الماضية سواء في أمم إفريقيا أو مباريات ودية خارج أنجولا .

-ولعب منتخبا مصروأنجولا 6 مباريات رسمية وودية , وكانت البداية في 1992 بتصفيات كأس العالم وفاز الفراعنة بهدف وحيد أحرزه حسام حسن .

-أما ثاني المباريات فانتهت سلبيا في أنجولا , وثالث المواجهات كانت في كأس أمم إفريقيا1996 بجنوب إفريقيا وفاز المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف , وأحرز لمصر الهدفين أحمد الكاس .

-وكانت رابع المباريات وديا وأقيمت في البرتغال 2008 وإنتهت بالتعادل 3-3 وأحرز ثلاثية مصر عماد متعب .

-أما خامس اللقاءات فكانت في أمم إفريقيا 2008 في ربع النهائي وفاز الفراعنة بهدفين مقابل هدف , وأحرز لمصر حسني عبدربه وعمرو زكي .

-وكانت اخر مباراة بين المنتخبين التي أقيمت في 21 سبتمبر الماضي في الجولة الأولى من دور المجموعات من تصفيات مونديال 2022 وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف أحرزه محمد مجدي افشة .