الزمالك يستعيد الانتصارات بهدف في سيراميكا كليوباترا

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 06:00 م
كتب: معاذ عبد المنعم
Advertisements
نادي الزمالك
نادي الزمالك
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزً غاليًا على سيراميكا كليوباترا، بهدف نظيف، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الخميس، على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز مصطفى فتحي، هدف الزمالك في الدقيقة 40، بعدما مرر إسلام جابر الكرة إلى عمر السعيد، الذي يمررها إلى فتحي، داخل منطقة الجزاء، ليسددها الأخير في الزاوية اليمنى للحارس عامر عامر.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك، إلى 13 نقط محتلًا بهم المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند 8 نقاط في المركز السادس.

الشوط الأول
بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي سيراميكا كليوباترا من أجل إحراز هدف مبكر، وسط تراجع من لاعبي الزمالك، ولكن دون وجود خطورة حقيقية على مرمى محمد عواد، حارس الفريق الابيض.

وكانت أخطر فرص سيراميكا في الدقيقة الثامنة، بعدما سدد شريف دابو الكرة مباشرة من الركلة الثابتة ولكن ارتطمت بالعارضة وخرجت لخارج الملعب.

وبدأ الزمالك الدخول في أجواء المباراة في الدقيقة 14، بعدما تلقى محمد عبد الشافي، تمريرة، داخل منطقة الجزاء، بيسسد الكرة ويتصدى لها عامر عامر، وفي الدقيقة سدد 17عمر السعيد، الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن ارتطمت فيجسد أحد المدافعين وخرجت لخارج الملعب.

ولعب مصطفى فتحي، في الدقيقة 19، كرة عرضية من الجانب الأيمن، خرج عامر عامر، وتصدى لها قبل أن تصل إلى عمر السعيد، وفي الدقيقة 26 سدد شادي حسين، مهاجم سيراميكا، تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها عواد.

هدأت المباراة بعد ذلك، قبل أن ينجح مصطفى فتحي، في إحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 40، بعدما مرر إسلام جابر الكرة إلى عمر السعيد، الذي يمررها إلى فتحي، داخل منطقة الجزاء، ليسددها الأخير في الزاوية اليمنى للحارس عامر عامر.

وفي الدقيقة 44، كاد بلال السعيداني، أن يحرز هدف التعادل لسيراميكا، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها عواد ببراعة، وبعدها تلقى حازم إمام تمريرة من عمر السعيد، لينفرد بالمرمى، وسدد الكرة قوية، يتصدى لها عامر عامر.

مع بداية الشوط الثاني أجرى هيثم شعبان، المدير الفني لسيراميكا تغييرين بنزول مصطفى ميسي بدلًا من كوامي بونسو ومحمد إبراهيم بدلًا من أحمد محسن، وذلك من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للفريق.

وجاءت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، هادئة، حيث لم تشهد خطورة على مرمى الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت أبرز فرص سيراميكا، في الدقيقة 53، بعدما ارسلت الكرة داخل منطقة الجزاء ووصلت لمحمود البدري أمام المرمى الذي سدد الكرة ولكن مرت بشكل غريب لخارج الملعب.

وأهدر مصطفى فتحي، هدف محقق للزمالك في الدقيقة 60، بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد فتوح، ليلعبها برأسه ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لعامر عامر، ضغط بعد ذلك لاعبي سيراميكا من أجل إحراز هدف التعادل ولكن دون وجود خطورة حقيقية على مرمى الزمالك.

وكاد مصطفى فتحي، أن يضيف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 70، بعدما تلقى تمريرة من أحمد فتوح، ليسدد الكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها تمر فوق القائم.

وفي الدقيقة 71، أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك ثلاثة تغييرات بنزول التونسي حمزة المثلوثي ويوسف أوباما والمغربي محمد أوناجم، على حساب حازم إمام وإسلام جابر، وأحمد سيد زيزو، وفي الدقيقة 80 خرج عمر السعيد، ونزل سيف الدين الجزيري بدلًا منه، كما خرج إمام عاشور ونزل مصطفى فتحي.

وضغط لاعبو سيراميكا كليوباترا في الدقائق الأخيرة من المباراة، من أجل إحراز هدف التعادل، ولكن جاء تألق مدافعي الزمالك ليحول دون ذلك، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف.
Advertisements