صدمة لموسيماني.. الفيفا يمنع رحيل لاعب الأهلي بعد القرار المُثير

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 01:19 م
كتب: ابراهيم الخطيب
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب الاهلي
لا حديث يعلو داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوق الحديث عن موعد كأس العالم للأندية، والأزمة التي تسبب فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بشأن تزامن موعد البطولة مع بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقرر الفيفا إقامة كأس العالم للأندية في الإمارات في الفترة من 3 فبراير حتي 12 فبراير، في الوقت التي تختتم فيه بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 6 فبراير، مما يعني غياب لاعبي الأهلي الدوليين عن الفريق.

وحال إصرار الفيفا على إقامة البطولة في نفس الموعد المحدد، وعدم تعديل الموعد كما طلب النادي الأهلي، قد يكون ذلك بمثابة قبلة الحياة لعدد من اللاعبين على اعتاب الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء في الانتقالات الشتوية المقبلة ونرصدهم في السطور التالية:

1 _ رامي ربيعة

مدافع الأهلي الذي يجيد اللعب في مركز الوسط والظهير الأيمن يخرج من حسابات بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي، لذلك باتت فرص رحيله في يناير المقبل كبيرة، ولكن قد يتبدل القرار مع إصرار الفيفا على إقامة المونديال في موعده، حيث يرفض وقتها موسيماني رحيل اي لاعب عن الفريق لتوفير بدائل للاعبي الأهلي الدوليين.

2_ طاهر محمد طاهر

جناح أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يواجه نفس مصير رامي ربيعة بخروجه من حسابات بيتسو موسيماني ليقترب رحيله في يناير، ولكن موعد المونديال قد يكون بمثابة صفحة جديدة للاعب مع الفريق بحصوله على فرصة مع موسيماني في الفترة المقبلة.

3_ كهربا

رغم اتخاذ موسيماني قرارا بتجميد اللاعب على خلفية أزمة تسريب اللاعب لأخبار النادي، الا ان موعد المونديال قد يمنحه فرصة الحصول على فرصة مع الأهلي في الفترة المقبلة وعدم رحيله في يناير بسبب استبعاده المستمر من المباريات.

4_ محمود متولي

مدافع ولاعب وسط الاهلي يواجه نفس مصير الثلاثي السابق ذكره، بسبب تكرار إصابته، ولكن قد يقرر موسيماني بقاء اللاعب في يناير بديلا للاعبي الأهلي الدوليين.