القصة الكاملة.. 4 قرارات مثيرة للجدل لكيروش في معسكر منتخب مصر

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 04:30 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
اكتفى المنتخب المصري بالفوز 1-صفر على نظيره اللبناني في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الرابعة بكأس العرب لكرة القدم في قطر

واحتلت مصر المركز الثاني في المجموعة متأخرة بفارق الأهداف عن الجزائر، التي اكتسحت السودان 4-صفر في وقت سابق اليوم ولكل منهما ثلاث نقاط، بينما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث، فيما يتذيل السودان الترتيب بفارق الأهداف.

وتلعب مصر يوم السبت المقبل مع السودان، فيما تلتقي الجزائر مع لبنان في الجولة الثانية للمجموعة وسجل محمد مجدي "قفشة" لاعب وسط الأهلي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 71 رغم الضغط المصري طوال المباراة.
ويبقى هناك بعض القرارات المثيرة للجدل من كيروش داخل منتخب مصر والتي ظهرت بشكل واضح خلال لقاء لبنان وذلك على النحو التالي:

-تبديل مصطفى فتحي

جاء قرار البرتغالي كارلوس كيروش بتبديل مصطفى فتحي عقب نهاية الشوط الأول من لقاء لبنان، ليتسبب في حالة من الجدل، خاصة بعد ظهور جناح القلعة البيضاء بشكل مميز في الـ45 دقيقة الأولى.

-عدم ضم طارق حامد

بعد إصابة حمدي فتحي لاعب النادي الأهلي في الشوط الأول، ظهرت ثغرة في خط وسط الفراعنة، حيث لا يمتلك مهند لاشين عنصر الخبرة، وهو ما جعل هناك سؤال يطرح نفسه حول سبب استبعاد طارق حامد من حسابات كيروش.

-أزمة توظيف

يميل كيروش إلى توظيف بعض العناصر بشكل مختلف، حيث يمنح محمد مجدي أفشة ومحمد شريف تعليمات بالجبهة اليسرى، رغم أن الأول يؤدي بشكل مميز مع الأهلي تحت رأس الحربة، والثاني يجيد في مركز المهاجم الصريح.

-غير متعاون

يعتبر كيروش غير متعاون مع طاقمه المعاون ضياء السيد ومحمد شوقي في الأمور الفنية، ولا ينفذ سوى ما يرى من أفكار فنية خاصة به، ولذلك قد يجد العديد من العقبات أمامه في ظل وجود بعض الأخطاء التي تجعله يتعرض لانتقادات جماهيرية قوية.