3 قرارات غريبة من كيروش في قائمة مصر النهائية لكأس الأمم الأفريقية

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 10:46 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يلعب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا، السودان وغينيا بيساو، حيث يستهل الفراعنة مباراتهم الأولى بالبطولة يوم 11 يناير أمام نيجيريا.

ورغم أحقية المنتخبات في ضم 28 لاعبا للقائمة الأولية، إلا أن كيروش فضل إعلان قائمة من 25 لاعبا فقط، ليستبعد لاعبا واحدًا مع الحارس الرابع محمود جاد في القائمة النهائية.

ويبقى هناك 3 أسماء يبدو أن الجهاز الفني للمنتخب قد قرر مجاملتها بشكل غريب في القائمة وهنا الحديث عن هؤلاء:

-محمود علاء

يعتبر ثغرة كبرى في خط دفاع نادي الزمالك في السنوات الآخيرة، وتوترت علاقته بشكل قوي مع جماهير نادي الزمالك، والفرنسي باتريس كارتيرون على مدار الفترة الماضية.

علاء خرج من حسابات كيروش في بطولة كأس العرب لأسباب فنية وبسبب تواضع مستواه الفني ويبقى دخوله في حساباته خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية بمثابة القرار الغير منطقي.

-إمام عاشور

يعتبر دخول إمام عاشور في حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر، غير منطقي حيث هناك تراجع كبير في مستوى اللاعب من الناحية الفنية خلال الفترة الماضية، حيث أصبح لا يسدد على المرمى كما كان يفعل في وقت سابق.

-مهند لاشين

هناك ايضا علامة تعجب بشأن استبعاد كيروش للاعب نبيل عماد دونجا من قائمة منتخب مصر، على الرغم من خبرة الآخير الكبيرة من خلال المشاركة مع الفريق السماوي في الكونفيدرالية، وايضا تواجد اسمه في قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2019 في القاهرة.

في الوقت الذي قرر خلاله كيروش ضم مهند لاشين، رغم عدم وصوله للخبرة المطلوبة للمشاركة في المحفل القاري الكبير.