4 أسباب تجعل تصريحات كيروش غير منطقية قبل كأس الأمم الأفريقية

الأحد 02/يناير/2022 - 04:25 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تتأهب المنتخبات الإفريقية لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير من عام 2022.

وجاءت تصريحات كارلوس كيروش في المؤتمر الصحفي، ليضع نفسه في مأزق جديد، قبل انطلاق البطولة، وتحديدا بعد تأكيداته بعدم منافسة الفراعنة على اللقب.

-لم يقصد إزالة الضغوطات بدليل تواجد كم كبير من النجوم

تعتبر تصريحات كارلوس كيروش بشأن عدم منافسة منتخب مصر على لقب كأس الأمم الأفريقية غير منطقية، خاصة أن المنتخب يمتلك كم كبير من النجوم أصحاب الخبرات مثل محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمد الشناوي وأحمد حجازي.

-كيروش يناقض نفسه

قبل انطلاق كأس العرب كان هناك تعهد من جانب كيروش وتصريحات بشأن عدم المنافسة على اللقب العربي، وذلك من أجل التحضير للقب الأفريقي، وبالوقت الحالي أصبح يناقض نفسه وذلك بعد تأكيداته بأنه لن ينافس على لقب كأس الأمم الأفريقية، وذلك من أجل المنافسة على التأهل لمونديال كأس العالم.

-احباط للجماهير واللاعبين

تعتبر تصريحات كيروش قبل كأس الأمم الأفريقية، محبطة للجماهير المصرية التي ترى أن منتخبها هو الأكثر تتويجا ببطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار التاريخ، كما قد تتسبب التصريحات زيادة نبرة الغضب الجماهير ضده، في ظل عدم اقتناع شريحة كبيرة من النقاد والجماهير بالمستوى الذي يقدمه الفراعنة تحت قيادته.

-لغز رفعت

خرج كارلوس كيروش للحديث عن أحمد رفعت جناح فرق فيوتشر إف سي، حيث يرى أن اللاعب ابتعد عن المنتخب منذ 8 سنوات، ولكنه قرر إعادة اكتشافه في البطولة العربية، ويبقى هنا سؤال يطرح نفسه وهو ما سبب استبعاده بعد ذلك من كأس الأمم الأفريقية.