"صفقة مجانية".. الموهوب ينضم للاهلي قبل كأس الرابطة رسميًا

الأحد 09/يناير/2022 - 03:34 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
بدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تجهيز عددًا من اللاعبين خاصة من فريق الشباب، استعدادًا لمباريات كأس الرابطة، الذي يبدأ فيها الأهلي أول مبارياته أمام نادي الجونة يوم الخميس المقبل.

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يعاني من عدة غيابات سواء بسبب المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، أو الإصابة بفيروس كورونا، أو الرحيل في يناير الحالي.

ويعد مركز قلب الدفاع من ضمن المراكز التي تتسبب في صداع لـ بيتسو موسيماني خلال الفترة الحالية، في ظل تعرض ياسر إبرهيم للإصابة بفيروس كورونا، وتواجد رامي ربيعة بمفرده.

وبدأ موسيماني تجهيز اللاعب محمد المغربي، الذي كان يتواجد مع الفريق الأول خلال الفترة الماضية ولكنه لا يشارك في المباريات.

مغربي ينال إعجاب بيتسو موسيماني، خاصة أنه يجيد اللعب بالقدم اليسري، فضلًا عن قدرته على بناء الهجمات وفقًا لـ خطط بيتسو موسيماني؛ ليبقي مغربي قريبًا بقوة من التواجد في تشكيل الأهلي الأساسي في كأس الرابطة حال استمرار إصابة ياسر إبراهيم.

ويغيب عن قائمة الأهلي 16 لاعبًا مابين دوليين منضمين لـ منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية، ومابين مصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلي محمود متولي المتواجد حاليًا في قطر للتأهيل في مركز سبيتار، فضلًا عن محمود كهربا الذي رحل على سبيل الإعارة لنادي هاتاي التركي.

المشاركين في كأس الأمم الإفريقية 9 لاعبين وهم؛ محمد الشناوي وأكرم توفيق وايمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف (منتخب مصر)، بالإضافة إلي أليو ديانج (منتخب مالي) وبدر بانون (منتخب المغرب) وعلي معلول (منتخب تونس).

بينما المصابين بفيروس كورونا هم الخماسي؛ ياسر إبراهيم وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر.

ويدخل الأهلي البطولة عقب تحديد الراحلين والمصابين بقائمة تضم كلا من:

ويدخل الأهلي البطولة بقائمة تضم كلا من:
حراسة المرمى:علي لطفي - مصطفي شوبير - حمزة علاء

خط الدفاع: محمود وحيد -رامي ربيعة -محمد هاني - كريم فؤاد.

خط الوسط: محمد محمود - عمار حمدي -محمد مجدي افشة - طاهر محمد طاهر - وليد سليمان - محمد فخري - حسين الشحات

خط الهجوم: حسام حسن - صلاح محسن.