هل يضع نفسه على الطريق الصحيح؟.. 7 أرقام تغازل محمد الشناوي في كأس الأمم

الإثنين 10/يناير/2022 - 10:56 م
كتب: شادي يوسف
محمد الشناوي
محمد الشناوي
يفتتح منتخب مصر منافساته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بالكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بعد غد الثلاثاء، ضمن المجموعة الرابعة بجانب منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو بالإضافة إلى السودان.

ويقص منتخب مصر شريط منافساته فى البطولة بمواجهة نيجيريا في أولى مبارياته ببطولة أمم افريقيا يوم 11 يناير، بالمباراة التي تقام بملعب رومدى أدحيا، على أن تكون المواجهة الثانية أمام غينيا بيساو يوم 15 من نفس الشهر .

وأصبح للحارس الدولي المخضرم محمد الشناوي دورا كبيرا مع الفراعنة في هذا التوقيت الحساس وذلك بعد إصابة عصام الحضري مدرب الحراس بفيروس كورونا وضم طارق سليمان بدلا منه.

كما هناك أزمة تتمثل في غياب الحارس الثاني محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.

نلقي الضوء على بعض الأرقام التي تنتظر محمد الشناوي في المشاركة الدولية المنتظرة في كأس الأمم الأفريقية:

-من العناصر التي تتواجد في القائمة لم يشارك في بطولة أفريقيا من قبل سوى الحارس محمد الشناوي الذي تواجد في أمم افريقيا 2019 ولعب 4 مباريات في البطولة واهتزت شباكه مرة وحيدة ولم يشارك الثلاثي الأخر محمد أبوجبل ومحمد صبحي ومحمود جاد.

-محمد الشناوي أمامه فرصة لمعادلة رقم أحمد شوبير في أمم أفريقيا في حالة وصول منتخب مصر لأدوارمتقدمة في البطولة وشارك شوبير 8 مباريات بجانب تجاوز رقم حسن مختار حارس الإسماعيلي الذي شارك في 5 مباريات بالبطولة القارية.

-ويملك عصام الحضري الرقم القياسي لحراس مرمى المنتخب المصري بعد أن لعب 28 مباراة في 7 نسخ اخرها 2017 التي أقيمت بالجابون واهتزت شباك الحضري 16 هدفا.

-ويحتل المركز الثاني نادر السيد حارس الزمالك السابق الذي لعب 16 مباراة في 4 نسخ اخرها 2004 واهتزت شباكه بـ 13 هدفا.

-وفي المركز الثالث ثابت البطل حارس الأهلي السابق وشارك في 13 مباراة خلال 4 نسخ اخرها 19990 ودخل مرماه 14 هدفا.

-وفي المركز الرابع اكرامي الشحات ولعب 10 مباريات في 4 بطولات اخرها 1984 ودخل مرماه 13 هدف.

-وفي المركز الخامس أحمد شوبير وشارك في 8 مباريات خلال 4 نسخ اخرها 1994 ودخل مرماه 4 أهداف.
فهل يصبح محمد الشناوي هو صمام الأمان لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ويحقق أرقام رائعة على المستوى الفردي والجماعي.