حلم الفراعنة فى خطر .. كيروش يرتكب 3 كوارث في منتخب مصر

الأربعاء 12/يناير/2022 - 11:22 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
أسفر تعادل منتخبي السودان وغينيا بيساو، عن تذيل منتخب مصر لمجموعته بدون نقاط، عقب الخسارة أمام المنتخب النيجيري بهدف نظيف.

سيطر التعادل السلبي على مباراة منتخبي غينيا بيساو والسودان، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقي، وفشلت محاولات منتخبي السودان وغينيا بيساو في حصد الـ3 نقاط، ليتقاسما نقطة التعادل،وأهدر بيليه لاعب منتخب غينيا بيساو، ركلة جزاء في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

وجاء منتخبي السودان وغينيا بيساو في المركزين الثاني والثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة، خلف المتصدر منتخب نيجيريا صاحب الـ3 نقاط.

وتسبب البرتغالي كارلوس كيروش في العديد من علامات الاستفهام عقب مواجهة نيجيريا وذلك على النحو التالي:

-مركز صلاح ومصطفى محمد

فشل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في توظيف محمد صلاح في الملعب بالشكل المطلوب حيث قرر مشاركته في مركز جديد عليه في المستطيل الأخضر.

في حين قرر مشاركة مصطفى محمد في مركز الجناح الأيمن، وهو ايضا مركز جديد على لاعب جالطة سراي التركي.

-مركز تريزيجيه

قرر كارلوس كيروش مشاركة محمود حسن تريزيجيه في التشكيل الأساسي أمام نيجيريا على الرغم من عدم وصوله للمستوى الفني والبدني المطلوب وظهر ذلك من خلال أداء اللاعب في اللقاء.

في الوقت الذي تجاهل خلاله كيروش مشاركة أحمد سيد زيزو رغم انه الأفضل من الناحية البدنية والفنية، واتضح ذلك بعد مشاركته.

-افتقاد التفكير بعيد المدى

لم يمتلك كيروش القدرة على التفكير بعيد المدى، وذلك من خلال عدم تحضير بديل للاعب أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن ويجب محاسبة كيروش على ذلك.

وكشفت إصابة أكرم توفيق عن ورطة كبرى في صفوف منتخب مصر، في ظل عدم امتلاك محمد عبد المنعم الخبرة الدولية المطلوبة، كما يبدو أن كيروش ليس لديه أي اقتناع باللاعب عمر كمال عبد الواحد.

ويطرح ذلك سؤال وهو لماذا لما يجهز البرتغالي عبد المنعم في الجبهة اليمنى خلال البطولة العربية، بينما اصر على عبد الواحد خلال مشوار المنتخب في البطولة.