إهانة قوية للقارة الأفريقية.. 6 ضربات موجعة تهدد كأس الأمم

الخميس 13/يناير/2022 - 05:47 م
كتب: شادي يوسف
كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا
انتقادات كثيرة تتعرض لها النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، جعلت البعض يصفها بالبطولة الأسوأ في الوقت الحالي.
نستعرض أبرز الأخطاء الفادحة التي تهدد بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون:

-التهديدات الارهابية التي تلقتها المجموعة السادسة والغاء تدريب منتخب تونس وهو أمر يعتبر جديد على البطولة الأفريقية.

-هناك انتقادات كبيرة من الدول الاروبية، بعد الأحداث الأخيرة وتصريحات ايتو بخصوص حالة تربص من جميع الدول الأوروبية الكاميرون واجهت مشاكل كبيرة بخصوص الملاعب وعدم جاهزيتها وتهديدات الشركات المعلنة للكاف بسبب عدم وجود لوحات اعلانية ولجوء الكاميرون لاعلانات خشبية وهو امر لم يحدث في بطولة افريقيا من فترة الثمانينات قبيل انطلاق أولى مباريات البطولة.

-لم يكن مثيراً للتفاؤل تعرض ثلاثة صحفيين جزائريين مرافقين لبعثة منتخبهم الوطني لتغطية أحداث البطولة لاعتداء بالأسلحة البيضاء والسرقة في مدينة دوالا الكاميرونية لدى مغادرتهم فندق الإقامة، ما أصاب اثنين منهم بجروح بعد سرقة مبالغ مالية كبيرة.

-ويعتبر أغرب المواقف التي شهدتها البطولة في مباراة منتخبي تونس ومالي بعدما أقدم حكم المباراة الزامبي جاني سيكازوي على إنهاء المباراة في الدقيقة 89 ولم يحتسب الوقت بدل الضائع وشهدت مباراة موريتانيا ضد جامبيا تأجيل المباراة 45 دقيقة دون أي إعلان رسمي مسبق أو توضيح لاحق لسبب ذلك وهو أمر غير معتاد في البطولات الرسمية.

-في الوقت الذي حرم خلاله لاعبو منتخب موريتانيا من سماع نشيدهم الوطني بعد خمس محاولات خاطئة من فرقة العزف.

-التحدي الاخر في البطولة فيتعلق بالمستوى الفني خاصة مع تراجع المعدل التهديفي للبطولة مع مباريات الجولة الأولى الى 12 هدفا فقط وهو المعدل الاقل في تاريخ البطولة بمعدل هدف في كل مباراة ومن خلال عقد مقارنة بين النسخة الحالية ومصر 2019 نجد انه تم احراز 27 هدفا.