ثورة منتظرة.. 4 عوامل تدفع منتخب مصر لإفتراس غينيا بيساو

السبت 15/يناير/2022 - 06:55 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا، بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات، بخسارته أمام نظيره النيجيرى بهدف دون مقابل، وتحتل نيجيريا الصدارة بثلاث نقاط، وتأتي السودان في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة ثم غينيا بيساو بنفس الرصيد ثالثا، وفي المركز الرابع والأخير يقبع الفراعنة بدون نقاط.

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، مباراته أمام غينيا بيساو فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، وتقام المواجهة في التاسعة مساء باستاد أرميدى أدجيا الذى استضاف مباراة مصر ونيجيريا الأولى الثلاثاء الماضي.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تقود منتخب مصر لتحسين المشهد أمام غينيا بيساو وذلك على النحو التالي:

-السخط الجماهيري

وصل إلى بعثة منتخب مصر في الكاميرون حالة الغضب الجماهيري والإعلامي بسبب الأداء الباهت والغير مقبول في المواجهة الأولى أمام نيجيريا بالجولة الأولى، حيث لم يخسر منتخب مصر فقط ولكن فرط في شخصيته وقد تكون مواجهة نيجيريا جرس انذار لتصحح المشهد في بقية مشوار المنتخب في البطولة.

-تصريحات الوزير

من المؤكد أن تتسبب تصريحات أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في حالة من الاستنفار لدي العناصر المحترفة في صفوف منتخب مصر وهنا الحديث عن محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد وعمر مرموش وأحمد حجازي.

-الضغط على كيروش

تعرض البرتغالي كارلوس كيروش لتحذيرات من جانب اتحاد الكرة عقب مواجهة نيجيريا، حيث هناك مطالب بشأن ضرورة تحسين النتائج والأداء في الفترة الماضية، وتصحيح بعض الأخطاء الفنية وعدم تجربة بعض طرق اللعب أو إجراء تعديلات بالتشكيل في محفل قاري كبير.

-ضعف المنافس

يعتبر فريق غينيا بيساو من المنتخبات الضعيفة في القارة الأفريقية ولا يمتلك الأنياب القوية في صفوفه، وهو ما يمهد ويتيح الفرصة إلى منتخب مصر لتحقيق الفوز وتخطي المواجهة والحصول على النقاط الـ3 الأولى في المجموعة.