القادم أصعب.. غزل المحلة يشعل الزمالك بـ4 ضربات موجعة

الأحد 23/يناير/2022 - 02:43 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الزمالك وغزل
مباراة الزمالك وغزل المحلة
واصل فريق الزمالك السقوط بالخسارة من غزل المحلة بنتيجة 3 / 0 فى المباراة التى جمعتهما على ستاد القاهرة الدولى، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

وكان الزمالك قد تعادل سلبياً مع إنبى فى مباراته الأولى بالبطولة ثم خسر من فاركو بهدفين دون رد بالجولة الثانية، ثم خسر من غزل المحلة، في المقابل تعادل غزل المحلة مع الطلائع بهدف لكل فريق بالجولة الأولى للمسابقة ثم تعادل سلبياً مع انبى، قبل أن يحقق الفوز على غزل المحلة.

وسجل هدفي المحلة هشام عادل في الدقيقة 33، ثم سجل الهدف الثانى والثالث عبده يحيى فى الدقيقة 46، و85.
وتسببت مواجهة غزل المحلة في العديد من الخسائر للقلعة البيضاء وذلك على النحو التالي:

-رقم مميز للفلاحين وآخر سلبي للزمالك

حقق غزل المحلة أكبر فوز في تاريخ مبارياته أمام الزمالك خلال تاريخ مواجهات الناديين في جميع البطولات وكان أكبر فوز للمحلة على الزمالك في موسم 1962 – 1963 في الدوري المصري وفاز 3 – 1 بجانب فوز المحلة على الزمالك بنفس النتيجة في كأس مصر موسم 1997 – 1998.

ولعب الزمالك مع المحلة 113 بجميع البطولات حقق الأبيض الفوز 69 مرة وفاز المحلة 16 مرة وتعادلا 28 مرة.

كما تعتبر المرة الأولى التي يخسر الزمالك مباراتين متتاليتين في بطولة واحدة منذ خسارته مرتين أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا العام الماضي بنتجة 3 – 1 و 1 -0 وخسر الزمالك مباراتين في كأس الرابطة من فاركو 2 – 0 وغزل المحلة 3 – 0.

-توتر علاقة كارتيرون ومرتضى

تسببت هزيمة الزمالك الآخيرة في كأس الرابطة في توتر علاقة مرتضى منصور والفرنسي باتريس كارتيرون من جديد، وذلك بعد خصم نصف شهر من راتب المدير الفني.

في الوقت الذي لا يعترف خلاله الفرنسي بأهمية بطولة كأس الرابطة، وهو ما يجعل العلاقة بين المدرب والإدارة على صفيح ساخن.

-رحيل بعض النجوم

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، بيع بعض النجوم داخل صفوف الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة ويتصدر المشهد الثنائي محمد أشرف روقا وعبد الله جمعة، كما هناك غضب شديد من مستوى بعض اللاعبين مثل يوسف أوباما وغيره من اللاعبين.

-التخوف من الدخول في دوامة الهزائم

هناك حالة من التخوف من مواصلة الفريق الأبيض للنتائج السيئة خلال الفترة المقبلة على المستوى الرسمي في بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا، في ظل تواضع المستوى الفني في كأس الرابطة رغم الاعتماد على العناصر الأساسية.