هل يسير منتخب الكاميرون على نهج "أوجاع ايتو" أمام الفراعنة؟

الخميس 03/فبراير/2022 - 04:37 م
كتب: شادي يوسف
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون
في تمام الساعة التاسعة مساء، يخوض منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مواجهة صعبة للغاية أمام منتخب الكاميرون فى الدور قبل النهائى لبطولة كآس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير الجاري.

ولا شك أن أهمية مواجهة مصر أمام الكاميرون قد اصبحت أكثر صعوبة وبها أهمية خاصة بعد تصريحات صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني التي تحدث خلالها مع عناصر منتخب بلاده على أهمية لقاء مصر واعتبر اللقاء كأنه حرب.

ودفع ذلك كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لابداء الغضب من هذه التصريحات مؤكدا أن كرة القدم ليست حرب.

نستعرض سبب رعب ايتو من مواجهة مصر:

-تشهد المباراة الحالية تواجد صامويل ايتو كرئيس لاتحاد الكرة الكاميروني والذي يحلم هذه المرة بالتخلص من عقدة الفراعنة التي طاردته كلاعب في صفوف منتخب الأسود سواء في أمم أفريقيا أو في تصفيات كأس العالم.

-إيتو إستهل مسيرته الكروية بالتفوق على مصر في أمم أفريقيا 2002 بعد فوز الكاميرون على مصر بربع النهائي بهدف نظيف ولكن الوضع تغير تماما بعد ذلك وأصبحت الغلبة للفراعنة.

-وكانت البداية في تصفيات كأس العالم 2006 بعد فوز مصر بالقاهرة 3-2 وفي مباراة الإياب بالكاميرون كان يكفي الكاميرون الفوز للتأهل لمونديال ألمانيا وتعادلت مصر بهدف لكل منهما.

-خلال كأس أمم أفريقيا فازت مصر على الكاميرون بدور المجموعات 2008 بأربعة أهداف مقابل هدفين وفي المباراة النهائية استمر التفوق المصري بالفوز بهدف نظيف والتتويج على حساب الكاميرون.

-خلال نسخة 2010 التي أقيمت بأنجولا أطاحت مصر بالكاميرون من ربع النهائي بعد الفوز عليها بثلاثة أهداف مقابل هدف ليدفع المنتخب الكاميرون ثمن التواجد أمام المنتخب المصري ويودع البطولة .

فهل يواصل الجيل الحالي لمنتخب مصر التفوق على الكاميرون وتوجيه ضربة موجعة جديدة إلى رئيس الاتحاد الكاميروني؟.