هل تنجح المحاولة في الأهلي لتحقيق الحلم الغير مسبوق؟

الإثنين 07/فبراير/2022 - 04:45 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يستعد الأهلي لمواجهة فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، في المباراة المقرر إقامتها الساعة السادسة والنصف مساء غد الثلاثاء في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي بعد الفوز على فريق إف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» بهدف نظيف سجله محمد هاني، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي على استاد آل نهيان في أبو ظبي.

ويحلم النادي الأهلي بالوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد 3 محاولات سابقة لم ينجح خلالها في تحقيق هذا الحلم.

ويراهن بيتسو موسيماني على قدرة اللاعبين على تحدي الغيابات والإصابات الكثيرة في صفوف الفريق، والتمكن من تحقيق الفوز في المواجهة المقبلة أمام بطل البرازيل.

نلقي الضوء على 3 محاولات سابقة لم ينجح خلالها الأهلي في الوصول إلى نهائي مونديال كأس العالم:

-نسخة 2006

كانت المرة الأولى في نسخة 2006 التي أقيمت باليابان وخسر من انترناسيونالي البرازيلي بهدفين مقابل هدف وحصل على المركز الثالث بعد فوزه على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

-نسخة 2012

اقيمت في اليابان وتأهل الأهلي للمربع الذهبي وخسر من كورنثيانز البرازيلي بهدف نظيف وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع خسر من مونتيري المكسيكي بهدفين نظيفين.

-نسخة 2021

اقيمت في قطر وتأهل للأهلي لنصف النهائي وخسر من بايرن ميونيخ الألماني بهدفين دون رد وحصل على المركز الثالث بعد فوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح 3 – 2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.