4 آسرار تكشف اسم خليفة شوقي غريب في المنتخب الأوليمي

الخميس 17/فبراير/2022 - 05:46 م
كتب: شادي يوسف
شوقي غريب
شوقي غريب
بدون سابق انذار، قرر اتحاد الكرة المصري توجيه الشكر للمدير الفني لمنتخب بلاده الأولمبي شوقي غريب وجهازه المعاون، بسبب عدم وجود أي ارتباطات للمنتخب حتى العام المقبل.

وعقب الإطاحة بشوقي غريب، خرجت بعض التسريبات من جانب اتحاد الكرة بشأن احتمالية وجود مفاضلة بين بعض الأسماء لخلافة المدير الفني السابق شوقي غريب.

ويبقى اسم أحمد سامي المدير الفني الحالي لفريق سموحة هو الأبرز على الساحة في الوقت الحالي لعدة أسباب على النحو التالي:

-الإجادة في المواجهات الكبيرة

يجيد بشكل رائع أحمد سامي وتحديدا خلال تجربته مع فريق سموحة، التعامل بشكل مميز في المواجهات الكبيرة، من خلال التحضير الجيد وأصبح مدرب الفريق الساحلي يمتلك القدرة على التفوق على أندية بحجم الأهلي والزمالك وبيراميدز رغم الفوارق الكبيرة بين هذه الأندية وسموحة.

-اختيار العناصر بشكل رائع

يجيد أحمد سامي عملية اختيار وتوظيف العناصر بشكل مميز، وذلك يظهر في التعاقدات التي يقوم بها النادي الساحلي، حيث اثبت نجاحه في الفترة الماضية في اختيار مصطفى فتحي وأحمد حمدي عبد القادر وحسين فيصل ومحمد عبد المنعم ومروان حمدي ومحمد شكري وأحمد رمضان بيكهام وذلك يؤكد انه مدير فني لديه كلمة ورؤية رائعة في ضم الصفقات.

-الاعتماد على الأسلوب الجماعي

لا يتأثر فريق سموحة حال غياب أي لاعب عن صفوف الفريق، وذلك يكشف عن القدرات الرائعة للمدير الفني المخضرم أحمد سامي في الاعتماد على طريقة لعب جماعية وليس على بعض النجوم فقط في المستيطل الأخضر.

-ثقة حازم وبركات

يحظى أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة بثقة كبيرة من جانب حازم إمام عضو مجلس الإدارة ونفس الأمر من جانب محمد بركات حيث هناك إشادة بشكل مستمر بما يقدمه مع الفريق الساحلي على مدار آخر موسمين من أرقام ونتائج.