قبل مباراتي السنغال.. كيف رد الشناوي بقوة على أبو جبل واستغل ثغراته؟

السبت 19/مارس/2022 - 09:14 م
كتب: شادي يوسف
محمد أبو جبل ومحمد
محمد أبو جبل ومحمد الشناوي
يستعد المنتخب المصري لمواجهة مصيرية مع السنغال من أجل حسم بطاقة التأهل لـ كأس العالم 2022 في قطر، وتقام مباراة الذهاب بين مصر والسنغال يوم 25 مارس الجاري في ستاد القاهرة.

ويبدأ اللقاء في تمام الساعة 9:30 مساء، وتنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس، وتلعب مباراة الإياب على ملعب ديامنيديو بداكار في 29 مارس.

وتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني قبل القرعة مع تواجد أسود التيرانجا في التصنيف الأول، وتعد المواجهة تكرار لنهائي أمم إفريقيا الذي جمع المنتخبين فبراير الماضي في الكاميرون وانتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة موافقة الجهات المعنية على حضور 60 ألف مشجع لمباراة مصر والسنغال على ملعب القاهرة يوم 25 مارس المقبل في ذهاب المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتشير جميع التوقعات إلى استغلال محمد الشناوي بنجاح جميع ثغرات أبو جبل عقب كأس الأمم الأفريقية وفرض نفسه على التشكيل الأساسي في مباراتي السنغال.. ماذا فعل؟

-عدم التعجل في العودة

لم يتعجل محمد الشناوي في العودة إلى مباريات النادي الأهلي بعد كأس الأمم، حيث كان هناك اتفاق بينه وبين الجهاز الفني للمنتخب على العلاج والتعافي بنسبة 100%، لضمان عدم تكرار الإصابات العضلية في الوقت الحالي.

-استعادة المستوى الفني بشكل تدريجي

بدأ محمد الشناوي يستعيد فورمة وحساسية المباريات، وكانت مواجهة صن داونز والمريخ بمثابة تحدي له، حيث تمكن من إنقاذ مرمى الفريق الأحمر من أكثر من فرصة خطيرة، واستعاد جزء كبير من تركيزه في هذا التوقيت الحساس قبل مباراتي السنغال.

-الجماهير تنقلب على أبو جبل رسميا

هناك انقلاب تام من جانب جماهير نادي الزمالك ضد محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، منذ لقاء الوداد المغربي، وذلك بعد أن خرج عن النص ضد بعض الجماهير عقب اللقاء، بالتزامن مع إعلان الإدارة عن فشل التجديد.

-اتجاه مرتضى لتجميده وافتقاد جبل للتركيز

استقر مرتضى منصور رئيس الزمالك على الضغط على أبو جبل من خلال التوصية بعدم مشاركته في المباريات وهو ما جعل الحارس الذي تألق في مواجهة السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية، لا يظهر بالمستوى الفني المطلوب ويفتقد إلى التركيز.