تحت أنظار كيروش.. ضربة موجعة للفراعنة في المركز الحساس قبل مباراتي السنغال

الإثنين 28/فبراير/2022 - 09:45 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يستعد منتخب مصر لخوض مباراتى السنغال المقرر لهما يومي 25 و29 مارس المقبل فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في دولة قطر.

تقام مباراة مصر والسنغال في الذهاب بالقاهرة يوم 25 مارس المقبل فى السابعة والنصف مساء، على أن تلعب مباراة الإياب في ملعب دياموند الأولمبي بالسنغال يوم 29 من الشهر ذاته في الخامسة مساء.

وهناك أزمة كبرى نسلط الضوء عليها تتعلق بوجود مشكلة في مركز حراسة المرمى بمنتخب مصر قبل مباراتي السنغال، فهناك ناقوس خطر ظهر في مباراتي قطبي المصرية أمام صن داونز والوداد المغربي.

-الشناوي خارج نطاق التركيز

يبدو أن تألق محمد أبو جبل مع منتخب مصر تسبب في ازعاج واضح للحارس المخضرم محمد الشناوي، حيث لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب خلال مباراة صن داونز.

الهدف الذي سجله الفريق الجنوب أفريقي كان من خطأ يحاسب الشناوي على جزء كبير منه، حيث اكتفى بالمشاهدة ولم يقوم بأي محاولة على الكرة.

تألق محمد أبو جبل في كأس الأمم جعل محمد الشناوي يسابق الزمن للعودة للمباريات رغم عدم اكتمال جاهزيته من الناحية الفنية، حيث يقاتل حارس الأهلي للبقاء كحارس أول لمنتخب مصر.

-أبو جبل ضحية الأزمات

بعد حالة التألق التي كان عليها محمد أبو جبل إلى صفوف منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية، ولكن تسببت الأزمات الكثيرة في الزمالك في ابعاده عن التركيز.

محمد أبو جبل أصبح يفكر بجدية في عرض النصر السعودي، والخروج من القلعة البيضاء في نهاية الموسم الحالي.

في الوقت الذي يترقب خلاله حارس الزمالك، الرد النهائي من جانب الإدارة البيضاء سواء بالتساوي مع محمد عواد أو الاستقرار على قرار الرحيل النهائي.

ويبقى الأمر المؤكد هو أن منتخب مصر سيكون ضحية المستوى المتذبذب للثنائي محمد الشناوي ومحمد أبو جبل حال استمرار الثنائي على نفس المستوى، فهل يجد الفراعنة أزمة في مركز حراسة المرمى بعد أن كان هذا المركز من أهم نقاط القوة في كأس الأمم الأفريقية؟.